حرص الناخب الوطني جمال بلماضي، على ضرورة معاينة منتخب زامبيا في عديد المناسبات، حيث برمج حصة «فيديو» رفقة لاعبيه سهرة أمس الأول بقاعة المحاضرات، أين حاولوا الوقوف على نقطة قوة وضعف تشكيلة «النحاسات الرصاصية»، قبل أن يخص رفاق القائد رياض محرز بعديد التعليمات والتوجيهات المتعلقة بكيفية تسيير المباراة، من أجل الخروج بالنقاط الثلاث التي من شانها أن تمنح الاطمئنان للتشكيلة، خلال مشوارها في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021.
ومن أبرز الملاحظات، التي وقف عليها الجميع المرتدات السريعة لرفاق القائد كاباسو شونغو، والتي كانت وراء الفوز الذي حققوه، قبل سنوات أمام المنتخب الوطني، في عهد رابح ماجر بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.
 وطالب بلماضي من لاعبيه، خلال دراسة المنافس تفادي ارتكاب الأخطاء الساذجة في وسط الميدان، على اعتبار أنها قد تكلفهم الكثير، وهناك قدم نصائح خاصة للثلاثي فغولي وبن ناصر وقديورة، ولو أن تركيزه كان أكبر مع ثلاثي القاطرة الأمامية محرز وبلايلي وبونجاح، أين طالبهم بتجسيد أنصاف الفرص، خاصة وأن التسجيل المبكر كفيل بإحباط معنويات الزامبيين، العازمين على تكرار سيناريو آخر مباراة جمعتهم بالخضر.
 ويأمل «بطل إفريقيا» في تدشين التصفيات بانتصار يمنح الجميع الأريحية، قبيل شد الرحال نعو العاصمة غابورون، من أجل مواجهة بوتسوانا في اختبار ثاني يود بلماضي من ورائه العودة بالفوز.
ولم تقتصر عملية “المعاينة” على سهرة الثلاثاء، بل امتدت لسهرة أمس أيضا، سيما وأن بلماضي كان لديه الكثير ليقول للاعبيه مخافة الوقوع في فخ الغرور بعد التتويج بالكان، وعدم التعامل مع اللقاء بالجدية المطلوبة.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى