سّلم مدرب النادي الرياضي القسنطيني دينيس لافان، المسيرين أمس، قائمة المناصب الواجب تدعيمها، أين يبحث التقني الفرنسي على استقدام مدافع أيمن وصانع ألعاب، إضافة إلى مهاجم يمكنه اللعب على الرواق الأيسر، حيث تراجع مدرب السنافر عن فكرة استقدام مهاجم رأس حربة، بعد استفاقة المهاجم محمد أمين عبيد وبلقاسمي، إلى جانب المستويات الجيدة التي يقدمها المهاجم أمقران.
وجاء طلب المدرب لافان باستقدام مدافع أيمن خلال الميركاتو الشتوي غريبا نوعا ما، خاصة وأن التعداد يضم مدافعين على الجهة اليمني ونعني بهما كلا من حسين بن عيادة لاعب المنتخب الوطني وزين الدين بن يحيى خريج مدرسة النادي، والمستقدم من جمعية عين مليلة الصيف الماضي فقط.
وكانت إدارة الشباب قد طلبت من لافان تحديد المناصب الواجب تدعيمها، خاصة بعد تأكد قدرتها على التعاقد مع ثلاثة لاعبين فقط خلال الميركاتو الشتوي المقبل، بعد قرار المكتب الفدرالي الأخير، الذي رخص لكل أندية المحترف الأول والثاني بانتداب ثلاثة عناصر مهما كان عدد الإجازات، التي استنفدها كل نادي خلال فترة التحويلات الصيفية الماضية.
يحدث هذا، في الوقت الذي أكدت ذات المصادر، بأن المدير العام لشركة السنافر قد رد أمس على قرار لافان، بخصوص القائمة الجديدة للعناصر المسرحة، أين طلب رجراج من التقني الفرنسي الجلوس إلى طاولة المفاوضات، مع العناصر التي وضعها في القائمة الاحتياطية ومحاولة إقناعها إما بالبقاء أو المغادرة، خاصة وأن لافان المسؤول الأول على الجانب الفني.
 علما، وأن قائمة المسّرحين الجديدة المسلمة للمسيرين يوم أمس، ضمت ثلاثة عناصر فقط، بعد التراجع عن تسريح المدافع المالي طراوري واحتمال الاحتفاظ بعثماني، وتعتبر رابع قائمة يضبطها الفرنسي في أقل من شهر.
من جهة أخرى، يواصل المدرب دينيس لافان التحضير للقاء الغد أمام جمعية عين مليلة، أين يوجد التقني الفرنسي في موقف محرج، بالنظر إلى الغيابات المؤثرة، التي سيفتقدها السنافر في صورة العمري وزعلاني المصابين ويطو وجعبوط المعاقبين، حيث لم يستقر بعد مدرب الشباب على التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها لقاء «لاصام»، خاصة على مستوى وسط الميدان الدفاعي، الذي قد يعرف أول مشاركة للمستقدم من شبيبة بجاية بن مسعود.
وفي سياق منفصل، كشفت مصادر أخرى، عن عقد اليوم الاجتماع الأمني الخاص بلقاء الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب، الذي سيجمع بين النادي الرياضي القسنطيني ومولودية الجزائر بملعب الشهيد حملاوي، التي ستلعب حسب برنامج الرابطة السبت القادم، أين أكدت ذات المصادر، بأن السلطات المحلية تفكر جديا في تكرار نفس  سيناريو الموسم المنقضي، من خلال اقتراح منع تنقل أنصار مولودية الجزائر إلى مدينة الجسور المعلقة، مع القيام بنفس الخرجة مع السنافر في لقاء العودة، من أجل تفادي أي انزلاقات، بالنظر إلى توتر العلاقة بين أنصار الفريقين.
لافان يشترط على لاعب الحديث بالفرنسية !
يبدو أن مشاكل المدرب دينيس لافان مع أحد لاعبي الشباب لن تعرف النهاية، خاصة في ظل خرجات مدرب السنافر اتجاه هذا العنصر، خاصة بعدما اشترط مدرب النادي على ذات اللاعب الحديث معه باللغة الفرنسية، على الرغم أن مدرب النجم الساحلي الأسبق يدرك جيدا بأن لاعبه لا يتقن لغة «فولتير»، على الرغم من كوننا في عهد الاحتراف وجل المدربين الأجانب، يستعينون على الأقل بمترجم من طاقمه المساعد.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى