لن نرتدي ثوب الضحية في ديربي اليوم
• التحضير الجيد سمح لنا باستعادة جزء من مستوانا
أقر لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد والمحترف بنادي نيم الفرنسي هشام كعباش، في دردشة خص بها النصر من تونس، بصعوبة المأمورية عندما يواجه ورفاقه اليوم منتخب البلد المنظم في نصف النهائي كأس أمم إفريقيا، مؤكدا بأن الخضر يسيرون في الطريق الصحيح، وسيقدمون كل ما عندهم من أجل تشريف الألوان الوطنية، والعبور للنهائي.
• سجلتم لحد الآن نتائج إيجابية بضمان تأهلكم لبطولة العالم ونصف نهائي «الكان»، كيف كان ذلك ؟
الحمد لله، سجلنا نتائج إيجابية من خلال فوزنا بكل المباريات التي خضناها، مما سمح لنا بضمان التأهل إلى كأس العالم المقررة بمصر العام القادم، وأيضا لنصف نهائي كأس أمام افريقيا المقامة حاليا في تونس الشقيقة، ويمكن القول أننا نسير في الاتجاه السليم، ودون خطأ لحد الآن.
• تواجهون اليوم في نصف النهائي منتخب البلد المنظم والمرشح للتتويج باللقب القاري، كيف ترى المواجهة ؟
 هي قمة رياضية مغاربية، وأعتبرها نهائيا قبل الأوان إن صح التعبير ومنتخب تونس غني عن التعريف، يملك تشكيلة قوية وهو على الورق المنتخب المرشح للتتويج باللقب، خاصة وأنه يلعب على أرضه وأمام جمهوره.
• وكيف ترى حظوظكم في المرور للنهائي ؟
أتوقع أن تكون مباراة صعبة للطرفين ومليئة بالإثارة والتنافس، بحكم أن كل منتخب يعرف الآخر، ورغم أن المنافس معروف بقوته ويلعب على أرضه وأمام جمهوره، لكننا سندخل هذا الموعد دون ضغط بعد ضمان تأهلنا لكأس العالم، وهذا عامل من شأنه أن يسمح لنا اللعب بأريحية وأجدد تأكيدي أننا سنلعب اللقاء بكل قوة إلى آخر ثانية من المباراة، كما استغل المناسبة لأطلب من الشعب الجزائر أن يساندنا ويدعمنا بتشجيعاته وحتى بدعواته.
• نعود إلى العودة القوية للمنتخب، كيف تفسر التحسن الذي طرأ على مستوى المجموعة؟
يمكن ربط هذا التحسن بالتحضيرات التي قمنا بها هذا المرة، حيث كانت لنا فترة كافية للتحضير لهذه المنافسة، عكس المنافسات السابقة التي كان فيها نقص التحضير هو العائق الكبير، فضلا عن نقص بعض اللاعبين الأساسيين، هذا لا يعني إغفال العمل الكبير للمربين صالح بوشكريو ورضا زقيلي.
• باستثناء فوزكم بفارق كبير على منتخب زامبيا، فان بقية المباريات سجلتم خلالها انتصارات لكن بأضعف فارق، كيف تفسر ذلك ؟
بالفعل، باستثناء مباراة زامبيا فان بقية المباريات كلها كانت صعبة، وهذا يرجع إلى التطور الذي عرفته كرة اليد الإفريقية، فمثلا أنا تفاجأت بمستوى وقوة منتخب جزر الرأس الأخضر، الذي أظهر لاعبوه إمكانيات كبيرة وخلقوا لنا صعوبة كبيرة، رغم أن التعب نال منا بعد المباراة الكبيرة مع المغرب، وأثر على مردودنا.
• بماذا تريد أن نختم الحوار ؟
أقول الحمد لله، أننا تمكنا من ضمان التأهل إلى بطولة العالم بعد غياب أربع سنوات، وإن شاء الله يكون هذا الانجاز حافز لنا للعمل وتطوير إمكانياتنا.
حاوره : كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى