lالحكم تملّكه الخوف وحتى ملتقطي الكرات شاركوا في الفضيحة !
أرجع رئيس شبيبة سكيكدة جمال قيطاري، خسارة فريقه أمام المستضيف أولمبي أرزيو إلى ظروف وعوامل خطيرة، لا تمت بصلة للرياضة و لكرة القدم على وجه الخصوص، متهما ثلاثي التحكيم بالتحيّز المفضوح للخصم، مؤكدا بأنه سيراسل الهيئات المسؤولة بتقرير مفصل عن الظروف، التي ميّزت اللقاء من أجل إنصاف فريقه.
وأوضح قيطاري في تصريح للنصر، بأن أي فريق ما كان ليفوز في ملعب أرزيو في ظل الظروف الصعبة، التي أحاطت باللقاء قائلا : "وجدنا في انتظارنا بالملعب "بلطجية"، مارسوا ضغطا كبيرا علينا ما دفع باللاعبين إلى تغيير ملابسهم في الفضاء الخارجي للملعب، وبالتحديد تحت المدرجات".
وتابع قيطاري غياب ثلاثي التحكيم الذي عين لإدارة هذا اللقاء، زاد في قلق اللاعبين والطاقمين الفني وإداري، بحكم أهمية المواجهة ما جعل المنظمين يلجؤون إلى تعيين طاقم قاده الحكم الرابع ومساعدين أدارا مباراة في قسم الهواة في الصبيحة، لكن للأسف كان ثلاثي التحكيم متحيزا بشكل فاضح للفريق المحلي، من خلال قراراته الارتجالية والعشوائية، التي صبت في مصلحة الفريق الخصم.
وذكر محدثنا على سبيل المثال، أن ملتقطي الكرات كانوا يعمدون إلى رمي الكرات بالملعب، عندما تكون الشبيبة في هجمة معاكسة من أجل حمل الحكم على توقيف اللقاء، زيادة على عدم احتسابه لضربتي جزاء شرعيتين للشبيبة، مؤكدا أن ثلاثي التحكيم كان غير مؤهل لإدارة لقاء في مثل هذا المستوى، وتحيزه كان مفضوحا بشكل كبير ربما خوفا من تعثر الفريق المحلي.
وأضاف قيطاري بأنه شاهد أمورا مشبوهة خلال اللقاء تطرح علامات استفهام، علاوة على غياب الحماية الكافية للفريق قائلا :" لو وجدنا أنفسنا محميين بصورة كافية لعدنا بالتعادل على الأقل".
وذهب قيطاري لأخطر من ذلك، عندما صرح بأن الأشخاص الذين وجدهم قرب غرف تغيير الملابس، وأمام الملعب أكدوا له بأنهم حضروا كل شيء من أجل الانتصار حتى ولو كلفهم ذلك التضحية بحياتهم، ناهيك عن لجوء لاعب من أرزيو بعد نهاية اللقاء، لركل بوابة غرفة تغيير الملابس لفريق الشبيبة، في تصرف غير لائق واستفزازي للاعبين، مبديا في نفس الوقت استغرابه وتفاجئه من المعاملة غير اللائقة، التي حظي بها فريقه في أرزيو، رغم أننا يضيف :"استقبلناهم في سكيكدة بالورود والحلويات باعترافهم".
وختم قيطاري حديثه بالتأكيد بأنه لن يسكت تجاه ما حصل في أرزيو، وسيقوم بتقديم تقرير مفصل عن كل ما حدث للاتحادية الجزائرية لكرة القدم والرابطة المحترفة، أملا أن يتم إنصاف فريقه إزاء ما تعرض له من ظلم.
كما وجه بالمناسبة، تحية تقدير وشكر لأنصار الشبيبة الذين تنقلوا إلى أرزيو لمناصرة الفريق، وتحليهم بالروح الرياضية في نهاية اللقاء.                           كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى