نجحت أمس، تشكيلة دفاع تاجنانت بقيادة المدرب الجديد كريم زاوي، في تحقيق انتصار مهم، على حساب الضيف سريع غليزان، بنتيجة أربعة أهداف مقابل صفر، في مباراة عرف فيها أصحاب الدار كيف يبقون على النقاط كاملة، ليعززوا من حظوظهم في ضمان البقاء.
ودخلت تشكيلة الدفاع بكل قوة، وكاد شعبان أن يفتتح باب التسجيل عند د8، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة العمليات، لكن الكرة اصطدمت بمدافعي السريع، قبل أن تخرج إلى الركنية التي لم تأت بأي جديد، وبعدها بأربع دقائق فقط نفس اللاعب يجد نفسه في وضعية سانحة، أين سدد بقوة ولكن الحارس زايدي كان بالمرصاد.
وواصل الحارس زايدي التألق، بعد تصديه لمحاولتي درواي وصاحبي في الدقيقتين 24 و32 على التوالي، قبل أن يسقط في الدقيقة 34، بعد نجاح المتألق شعبان في افتتاح باب التسجيل، بتسديدة أرضية ، مخادعا بذلك حارس «الرابيد»، ومحررا الأنصار في المدرجات، لينتهي الشوط الأول بتقدم المحليين بهدف لصفر.
المرحلة الثانية عرفت تألقا كبيرا للاعبي الدفاع، حيث نجحوا في توقيع ثلاثة أهداف أخرى، والبداية كانت عند الدقيقة 68 بتسديدة قوية من البديل قيدوم، والذي لم يترك أي فرصة لحارس الضيوف لصدها، وبعدها بثلاث دقائق كابري يوقع الثالث، بعد خطا فادح من قبل دفاع السريع في إبعاد الكرة، وقبل نهاية التوقيت الرسمي بدقيقة واحدة، يعود المتألق قيدوم ويختتم المهرجان بهدف رابع، ليهدي فريقه انتصارا مهما، خاصة وأنه جاء بعد سلسلة من النتائج السلبية.
وتابع المدرب الجديد كريم زاوي المباراة من المنصة الشرفية، لأن إدارة الدفاع لم تجلب بعد إجازته الخاصة، في انتظار فسخ التعاقد رسميا مع المدرب المقال مصطفى بسكري منتصف الأسبوع الجاري.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى