lبفضل وعينا يمكننا محاربة هذا الوباء وتفادي سيناريو أخطر
وجه مدرب النادي الرياضي القسنطيني كريم خودة رسالة إلى السنافر خاصة، وكل الشعب الجزائري عامة، في ظل الوضعية الصعبة التي تعيشها البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا، مؤكدا في تصريحه للنصر على ضرورة التعامل مع الظرف الحالي بكل جدية، لتفادي سيناريو أخطر، مثلما يحدث في بلدان أخرى أكثر تطورا، ضاربا المثال بفرنسا، التي يعيش فيها.
وقال خودة في هذا الصدد:» أنا متواجد حاليا بقسنطينة، لا أغادر المنزل إلا للضرورة القصوى لاقتناء بعض الحاجيات والعودة سريعا، وأتمنى فقط من الشعب الجزائري الالتزام بكل التوصيات والإرشادات المقدمة من طرف أهل الاختصاص، لتفادي الانتقال إلى وضع أخطر، مثلما يحدث في بلدان متطورة، في صورة فرنسا، أين تقيم عائلتي حاليا، ونسبة انتشار هذا الوباء مرتفعة، كما أن الأرقام في ارتفاع مستمر، ما فرض حظر التجوال هناك».
وأضاف محدثنا:» بحكم أنني بقسنطينة، أستغرب من وجود بعض الأشخاص خارج منازلهم، وما أريد قوله، هو أن الوقت الراهن، يفرض علينا التفكير في سلامة جميع الناس، وخاصة عائلاتنا لأن هذا الوباء سهل الانتشار، وبفضل وعينا والتزامنا بالتعليمات يمكننا القضاء على هذا الفيروس اللعين».
وردا على سؤالنا بخصوص الجانب الرياضي، قال خودة:» المحضر البدني قريون هو من يتكفل بمراقبة اللاعبين، عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وأنا أتلقى التقارير يوميا».
وواصل التقني المغترب كلامه بالقول:» أنا محظوظ لأنني تحصلت على شرف تدريب فريق عريق مثل شباب قسنطينة، وأعتبر حصيلتي إلى غاية الآن إيجابية، أين حصدنا ستة انتصارات وثلاثة تعادلات وهزيمتين، رغم أنه كان بالإمكان أفضل مما كان، وما زالت متحسرا كثيرا على تضييع بعض المواجهات، سيما تلك التي لعبت داخل الديار في صورة الساورة ومقرة ومولودية وهران».
ولم يتوقف التقني المغترب عند هذا الحد، بل قال أيضا:» اليوم نتواجد على بعد نقطتين فقط من شبيبة القبائل، رغم تضييعنا ست نقاط كاملة داخل الديار، وهو ما يجعلنا نحتفظ بكامل حظوظنا للتنافس على إحدى المراتب المؤهلة إلى منافسة قارية».
كما تحدث خودة عن الأهداف المسطرة:» نتمنى استئناف البطولة مستقبلا، ولو أنني شخصيا أستبعد ذلك في الوقت الراهن، لكن الهدف المسطر في البداية كان اللعب من أجل ضمان البقاء، لكن بعد الإقصاء من منافسة الكأس، وما أحدثه من تداعيات، قررنا تغيير الاتفاق الواقع من قبل مع المسيرين، واللعب من أجل الظفر بإحدى المراتب المؤهلة لمنافسة قارية الموسم المقبل».
وختم خودة كلامه بالتطرق لموضوع الاستقبال بملعب بن عبد المالك:»أعتقد بأن اللاعبين طالبوا منذ عهد المدرب السابق دينيس لافان بتغيير الملعب وليس في الأيام الماضية فقط، بسبب معاناتهم كثيرا في ملعب حملاوي، والانتقال إلى بن عبد المالك، كان موفقا، بدليل تحققينا لانتصار كبير في أول مواجهة به».
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى