أعرب رئيس لجنة التسيير المؤقتة لأمل مروانة حسان صحراوي، عن أمله في إلغاء بقية مشوار البطولة، واعتماد موسم أبيض، مستبعدا في هذا الخصوص تطبيق توصيات الفيفا في بلادنا على بطولة نظام الهواة، والمتعلقة بضرورة استئناف المنافسة.
وقال صحراوي للنصر، إن المناخ غير مهيأ لأندية الهواة للعودة إلى أجواء المنافسة، معتبرا الظرف الحالي الصعب، يفرض اللجوء لما أسماه بالسنة البيضاء، مشيرا في ذات السياق إلى أن هذا الاقتراح، حتى وإن لن يرضي بعض الفرق، إلا أنه  يخدم فريقه ويعد برأيه الحل الأنسب، الذي يتماشى والجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا.
إلى ذلك، ذكر رئيس «الصفراء» أن الأمل غير مستعد لاستئناف البطولة، في ظل دخول اللاعبين عطلة مسبقة، ومقاطعتهم للتدريبات الفردية، نظرا لعدم توفر المنشآت والمرافق الرياضية والصعوبات التي تعترضهم، لإيجاد فضاءات تمكنهم من إجراء التمارين للحفاظ على لياقتهم.
ومع ذلك، يرى محدثنا بأن الإدارة تعمل كل ما بوسعها لإقناعهم بضرورة احترام البرنامج التحضيري المسلم لهم من طرف الطاقم الفني، مبرزا قلق المدرب أكلي بوسعيد، إزاء حالة الجمود للفريق وتعليق جل اللاعبين أحذيتهم قبل الأوان، الأمر الذي قد يزيد من متاعب الفريق في حالة رفع الحظر على المنافسة وإقرار الجهات المعنية، باستكمال اللقاءات المتبقية من البطولة.  
وانطلاقا من هذه المعطيات، لا يستبعد صحراوي مواصلة المشوار بالشبان، إذا اقتضت الضرورة، مضيفا أن الجهاز الفني بصدد دراسة إمكانية تسريح المتقاعسين، ومنح الفرصة للطاقات الشبانية حتى نهاية الموسم الجاري.
 م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى