تملك مولودية باتنة حظوظا وفيرة لتحقيق الصعود إلى الرابطة الثانية، في حالة استئناف المنافسة، حسب رئيسها مسعود زيداني، الذي يأمل في تجسيد النظام الجديد للمنافسة، الذي تبنته الجهات الوصية.
زيداني وفي حوار خص به النصر، يرى بأن جائحة كورونا، حتى وإن أخلطت حسابات جميع الفرق، إلا أنه ما زال متشبثا بأمل العودة إلى المنافسة واستكمال بقية المشوار، مشيرا في ذات السياق إلى أن الحجر الصحي، لم يثن من عزيمة اللاعبين، الذين ظلوا يواصلون التدريبات الفردية وفق برنامج الطاقم الفني، كما قال زيداني إنه يراهن على اللقاء الذي سيجمع مسؤولي الفاف بالأندية الهاوية، للحسم في الغموض الذي يكتنف مستقبل البطولة، مجددا إصراره على كتابة تاريخ البوبية بأحرف من ذهب، وقيادتها لثاني صعود على التوالي.
*بعد قرابة 4 أشهر من توقف البطولة كيف هي أحوال فريقك؟
نحن في عطلة، لأن مدة التوقف طالت ولم يبق أمام اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني، سوى أخذ قسطا من الراحة بعد فترة مكثفة من التدريبات عن بعد. اللاعبون التزموا منذ البداية بالقواعد الوقائية، من خلال التدرب على انفراد وتطبيق البرنامج التحضيري للجهاز الفني، لكن مع مرور الأسابيع، بدأت حالة من الملل تتسرب إلى نفوسهم.
*ألا ترى بأن الدخول في عطلة، قد يؤثر على مستوى الفريق وجاهزيته؟
أعتقد بأنه من الصعوبة مواصلة التدريبات على انفراد لفترة 4 أشهر دون منافسة رسمية، وهو ما تفهمته الإدارة التي ظلت في اتصال مع اللاعبين والطاقم الفني. صحيح أن جائحة كورونا أخلطت حساباتنا، لكن أطمئن الأنصار، بأن الفريق لم يتأثر كثيرا من الحجر الصحي، خاصة وأن المدرب غيموز لم يبخل اللاعبين بتوجيهاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
*في ظل هذا التوقف، هل البوبية ما زالت تؤمن بالصعود؟
رغم التجميد الذي قارب 120 يوما، وما حملته من معاناة نفسية، إلا أن فريقي ما زال متشبثا بأمل الصعود، خاصة وأن الجهات الوصية تبدو مصرة على استكمال البطولة، وهو ما حفزنا وأفرز حالة من الأمل لجني الثمار.
*وهل المولودية مستعدة لاستئناف البطولة؟
الفريق بإمكانه رفع التحدي رغم نقص التحضيرات، الأمر الذي يستوجب إجراء فترة تحضيرية، لمدة لا تقل عن أربعة أسابيع في حالة منح الضوء الأخضر لرفع الحجر واستكمال المنافسة.
*وهل تعتقد بأن اللاعبين سيعودن إلى التدريبات الجماعية، دون شروط مسبقة؟
الإدارة على اتصال دائم مع اللاعبين، الذين أبدوا استعدادهم لتشريف التزاماتهم، رغم إشكالية المستحقات التي توصلت الإدارة بشأنها لاتفاق معهم، بخصوص الفترة التي توقفت فيها البطولة.
*وما هي الخطوط العريضة للاتفاق؟
الإدارة ملزمة بتسوية المستحقات المتأخرة، التي تعود لما قبل شهر مارس، مع الاتفاق على تخفيض نسبة منمستحقات الأشهر التي ظلت المنافسة فيها مجمدة.
*ماذا تنتظر من الاجتماع المرتقب بين مسؤولي الفاف والأندية الهاوية؟
إدارة البوبية تراهن كثيرا على هذا اللقاء، لتأكيد رغبتها في مواصلة البطولة، وتحقيق تطلعات الأنصار رغم أننا لم نتلقى لحد الآن أي إشعار بخصوص هذا الاجتماع. كما نعلق آمالا كبيرة على تجسيد مشروع النظام الجديد للمنافسة، كوننا أنفقنا الكثير من الأموال، وحققنا مشوارا مميزا في بطولة الهواة للمجموعة الشرقية.
حاوره: محمد مداني

الرجوع إلى الأعلى