أعيد انتخاب لحبيب لعبان على رأس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد لعهدة أولمبية جديدة (2021-2024)، خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت ظهيرة الخميس الماضي، بمقر اللجنة الأولمبية الجزائرية ببن عكنون بالعاصمة.
وتحصلت قائمة لعبان على 50 صوتا من أصل 99 المعبر عنها، مقابل  44 صوتا لفائدة قائمة رئيس رابطة بجاية طاهر عليوي، فيما ألغيت 3 بطاقات.
وانسحب المترشح الثالث من السباق ياسين عليوط، قبل انطلاق عملية التصويت، ورفضت لجنة الترشيحات قائمة ياسين عليوط رئيس نادي شبيبة سكيكدة، بسبب عدم استفاء قائمته للعدد المطلوب من الأعضاء المحدد قانونيا بـ12 عضوا بالإضافة إلى الرئيس.
وجرت الجمعية الانتخابية الثانية، بعد إلغاء نتائج جمعية 12 أفريل من طرف اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة مسار تجديد هياكل الهيئات الرياضية الوطنية، بسبب الطعون التي تقدم بها أعضاء من الجمعية العامة.
وأكدت إفرازات الجمعية الاتحادية «المكررة»، نتائج الجمعية الانتخابية الأولى، بانتخابها حبيب لعبان مجددا رئيسا لعهدة أولمبية ثانية.
هذا، وتأخرت أشغال الجمعية العامة الانتخابية المكررة بساعتين، بعدما سادت عملية الاقتراع أجواء مشحونة بين أعضاء الجمعية العامة.
وصرح لعبان لوسائل الإعلام بعد انتخابه مجددا على رأس اتحاد كرة اليد: «بعد أن حسم أعضاء الجمعية العامة اختيارهم بانتخابي رئيسا لكرة اليد، يجب الشروع بسرعة في العمل، ومعالجة الملفات المستعجلة، خاصة منها تحضير المنتخب الوطني النسوي لكأس إفريقيا 2021، المقررة بداية شهر جون بالكاميرون».
وبخصوص الأهداف المسطرة خلال عهدته الجديدة، أوضح لعبان أن من أولوياته، تجديد عقود الطاقم الفني الوطني «رجال»، وهنا قال: «لدينا ثقة كبيرة في الناخب الوطني آلان بورت وطاقمه الفني الذي قام بعمل جيد، وسنعمل على تجديد عقودهم، قبل نهايتها في شهر جويلية المقبل، حتى يتمكنوا من التحضير براحة للاستحقاقات القادمة، من بينها الألعاب المتوسطية 2022 بوهران».
وعن مواصلة البطولة الوطنية للموسم الفارط، أشار رئيس اتحادية كرة اليد، بأن دورتي نيل اللقب وتفادي النزول مقررتان بعد شهر رمضان، وقال في هذا السياق: «سنجتمع الأسبوع المقبل لضبط برنامج وأماكن إجراء الدورات، والتي ستكون مبدئيا بعد شهر رمضان، قصد السماح للأندية بالاستعداد لها في أحسن الظروف».
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى