أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، بأنه لمس تفهما كبيرا من طرف رئيس الاتحاد الدولي للعبة جياني إنفانتينو، بخصوص قضية تأخر طي ملف تكييف القوانين الأساسية للاتحادية، خاصة في ظل التطورات الحادثة على مستوى الفاف وانتخاب رئيس جديد، وقال:" التقيت رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو على مرتين، الأولى كانت قصيرة، لكن اللقاء الثاني كان مطولا، وتبادلنا فيه وجهات النظر، كما شرحت له أسباب تأخرنا في تعديل القوانين الأساسية، أين لمست لديه تفهما كبيرا".
وأضاف عمارة في تصريحاته بعد عودته من قطر:" لقد سلمنا الفيفا النسخة المعدلة من القوانين، وننتظر المصادقة عليها من طرف الاتحاد الدولي، قبل عرضها على المكتب الفدرالي، ثم أعضاء الجمعية العامة، ومسألة تكييف القوانين تسير في الطريق الصحيح، وسننتهي منها بشكل نهائي شهر جوان القادم".
كما استغل رئيس الفاف فرصة ملاقاة إنفانتينو، من أجل دعوته للقيام بزيارة رسمية إلى الجزائر، وقال:"بصفتي رئيسا للفاف، وجهت الدعوة لجياني إنفانتينو لزيارة الجزائر، وسيتم التحضير لهذه الزيارة بالتشاور مع السلطات، ونفس الشيء بالنسبة لرئيس الكونفدرالية الإفريقية (الكاف) باتريس موتسيبي".
وكان من المقرر أن يقوم رئيس الفيفا بزيارة للجزائر، يومي 21 و 22 فيفري الماضيين، قبل أن يتم تأجيلها إلى موعد لاحق، كما سبق لإنفانتينو أن زار الجزائر في سنة 2015، لما كان يشغل منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).
هذا ما طلبته من موتسيبي
انتهز رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، فرصة لقائه برئيس الاتحاد الإفريقي باتريس موتسيبي، من أجل التساؤل عن سبب غياب التمثيل الجزائري في مختلف اللجان التابعة للكاف، حيث قال:» تحدثت مع رئيس الكاف في إطار رسمي، لقد لمست رغبة كبيرة لدى الرجل الأول على مستوى الاتحاد الإفريقي في تقديم الإضافة، أين طلبت منه بضرورة القيام بتعيينات للجزائريين على مستوى اللجان، أين كان هناك اتفاق على أن الجزائر غير ممثلة بما فيه الكفاية على مستوى الكاف».
وأضاف رئيس الفاف:» سيكون هناك لي لقاء ثاني مع رئيس الكاف في القاهرة في الأيام القليلة القادمة، سنعمل خلاله على تقريب وجهات النظر ونقل كل
الانشغالات».                                        حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى