توقّعـت تواجــدي بالقائمــة النهـائيــــة وسأتعلم من مبولحي وأوكيدجة ودوخة
* أتمنى تجريبي في إحدى الوديات ولا أفكر في البطولة العربية حاليا
أكد حارس المنتخب الوطني عبد الرحمان مجادل، بأنه كان يتوقّع تواجده في القائمة النهائية لجمال بلماضي، مشيرا في حواره مع النصر، إلى أنه سيستغل التربص الحالي للتعلم أكثر من حراس كبار في صورة مبولحي وأوكيدجة ودوخة.
بداية، كيف استقبلت خبر استدعائك للمنتخب الوطني؟
أعتقد بأنه لا يوجد لاعب في العالم، لا يفرح عند تلقي دعوة منتخب بلاده، بل أكثر من ذلك، فإن السعادة غمرت كل أفراد العائلة وحتى زملائي في أولمبي المدية وكل الأصدقاء، ما يجعلني أشعر بالفخر، خاصة وأن هذه الدعوة جاءت في وقتها.
ألا ترى بأنك محظوظ، بتواجد أعضاء الطاقم الفني في مباراة فريقك أمام مولودية وهران، والتي تعتبر عامل مباشر لتواجدك مع المنتخب الوطني؟
هذه هي كرة القدم، عندما تعمل بجد وتضحي، فإن الله عز وجل لا يخيبك، حيث عانيت كثيرا من أجل الوصول إلى الرابطة المحترفة الأولى، ومن حسن حظي أن أعضاء الطاقم الفني للخضر تواجدوا في مباراة مولودية وهران، وهو اللقاء الذي قدمت فيه رفقة فريقي أداء راقيا، مكننا من فرض التعادل على الحمراوة، وقمت بعدة تصديات ناجحة، وهو ما جعلني ألفت أنظار مدرب الحراس عزيز بوراس ومجيد بوقرة.
الكثير لم يكن يعرف مجادل، قبل تلقيك دعوة المنتخب، هل لك أن تقدم نفسك أكثـر؟
عبد الرحمان مجادل، بالغ من العمر 23 سنة، ابن مدينة تيغنيف(ولاية معسكر)، أحرس مرمى فريق أولمبي المدية حاليا، وتقمصت من قبل ألوان عدة فرق، بداية بمثالية تيغنيف، وجمعية وهران وغالي معسكر وشباب بلوزداد واتحاد الحراش، وألعب حاليا موسمي الثاني مع أبناء التيطري.
كم من مباراة شاركت فيها أساسيا هذا الموسم؟
شاركت في 10 مباريات رسمية، والحمد لله كنت موفقا في جل اللقاءات باعتراف أهل الاختصاص، وفريق أولمبي المدية لا يستحق المرتبة التي يحتلها حاليا، خاصة بعد البداية القوية التي بصمنا عليها، لكن المشاكل المادية جعلتنا نتراجع نوعا ما في سلم الترتيب، والصراحة تقال، فريقنا من أحسن الفرق التي تطبق كرة قدم جميلة في البطولة.
بعد مغادرتك مركز سيدي موسى للمشاركة في مباراتي اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد، هل كنت تتوقّع التواجد في القائمة النهائية لبلماضي؟
صراحة، كنت أتوقع التواجد في القائمة النهائية، لسببين، أولهما أنني خلال فترة تواجدي في مركز سيدي لمست حماسا كبيرا اتجاهي لدى مدرب حراس المنتخب بوراس، الذي أحييه بالمناسبة على الثقة التي وضعها في شخصي، دون أن أنسى بلماضي وكل أعضاء الطاقم على طريقة التعامل الاحترافية، والتي سهلت من مهمة اندماجي، وأما السبب الثاني، الثقة في النفس التي استعدتها، حيث حاولت تقديم أفضل ما لدي على مدار أيام تواجدي في مركز سيدي موسى، وحتى عند مغادرتي التربص للالتحاق بفريقي والمشاركة في مباراتي اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد، طريقة كلام الطاقم كانت توحي بإمكانية عودتي مجددا، والحمد لله على كل حال.
هل التحقت بمركز سيدي موسى أم ليس بعد ( الحوار أجري سهرة أمس الأول)؟
نعم، حاليا أنا متواجد في مركز سيدي موسى الذي عدته له بعد نهاية مباراة شباب بلوزداد مباشرة.
يرى البعض أن بلماضي شرع بالتفكير في خليفة مبولحي، ما رأيك؟
مبولحي حارس كبير، ومازال قادرا على تقديم الكثير للمنتخب، وحارس المرمى يمكنه اللعب لغاية سن متقدمة، وأنا سعيد للغاية بالتواجد في التربص للاحتكاك به وبأوكيدجة ودوخة، أين سأعمل على استغلال هذه الفرصة للتعلم أكثر من هؤلاء الحراس الكبار، خاصة وأن مثل هذه الفرص لا تتاح دوما، وعلي استغلالها جيدا، لإقناع الطاقم الفني بإمكاناتي، وأتمنى الحصول على فرصة المشاركة في إحدى المباريات.
تواجد الناخب المحلي بوقرة ضمن طاقم بلماضي يجعلك مرشحا بقوة للمشاركة في البطولة العربية، أليس كذلك؟
لا يوجد شيء مؤكد، بل العكس تماما مثلما قلت لك، وجب علي فرض نفسي في هذا التربص، من أجل إقناع الطاقم الفني للمنتخب بقيادة بلماضي، ومن ثم ضمان التواجد مع المنتخب المحلي، لأن المشاركة في كأس العرب تبقى أبرز أهدافي.
في الأخير، ما تعليقك على كونك المحلي الوحيد ضمن التربص الجاري؟
لا يمكنني التعليق، وهذا من صلاحيات الطاقم الفني بقيادة بلماضي، فقط علي أن أكون في مستوى ثقته، وتأكيد أحقيتي بهذه الدعوة.
حاوره: حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى