هدد لاعبو النادي الرياضي القسنطيني بمقاطعة لقاء الجولة القادمة أمام نصر حسين داي، بعد الأخبار المتداولة حول إلغاء المسيرين المنح التي يدينون بها، والتي تفوق في مجملها 100 مليون لكل لاعب.
واجتمع لاعبو السنافر أمس الأول، بغرف تغيير الملابس حيث اتفقوا على الدخول في إضراب بداية من اليوم، احتجاجا على الخرجة الجديدة للإدارة، والمتمثلة في حرمانهم من المنح التي يدينون بها، بعد الفشل في الوصول إلى  الأهداف المسطرة، والمتعلقة بالتأهل إلى مسابقة قارية على أقل تقدير.
وعلم المدير العام قاسمي وهو في العاصمة بخبر الإضراب الذي ينوي اللاعبون شنه، حيث سارع للاتصال بقائد الفريق العمري، مطالبا إياه بنقل رسالته إلى بقية زملائه، والمتمثلة في تفادي الدخول في إضراب إلى غاية عودته ومناقشة هذه المسألة، التي يبدو أنها ستثير زوبعة في بيت الشباب، سيما وأن الفريق لم يعرف مثل هذه السيناريوهات منذ سنة 2016، آخر مرة لم يتدرب فيها اللاعبون، بسبب مشكل الأموال.
وتقرر إعفاء اللاعبين من التدرب أمس، على أن تعالج المسألة اليوم، من خلال الاتفاق على الحصول على جزء فقط، من المبلغ الكلي للمنح العالقة.
على صعيد آخر، التقى أمس بالعاصمة، رئيس مجلس إدارة شركة شباب قسنطينة عمر رابح، بالمدير العام قاسمي والمدير الرياضي بزاز، والمدرب حمدي، بالإضافة إلى مدير الفئات السنية محيمدات، حيث تم الخروج باتفاق يقضي برسم خارطة طريق الموسم المقبل، والمبنية في الأساس على استمرار التقني المغترب في منصبه، على أن يتم الفصل في الأيام المقبلة في مصير بزاز الذي أملى شروط مقابل البقاء، ولئن كان قاسمي، قد وعد بمنح اللاعب السابق كل الصلاحيات في ملف الانتدابات، الذي كان وراء تفكير بزاز في الانسحاب، بعد علمه باتصال المسؤولين ببعض العناصر دون استشارته.
 عمر رابح يستفسر عن قضية شيبوب
استغل الرجل الأول في بيت الشباب، تواجد كل المسؤولين في الاجتماع المنعقد أمس، من أجل الاستفسار حول قضية الدولي السوداني شيبوب الذي اشتكى السنافر على مستوى الفيفا، والتي حكمت لصالحه بتسريحه، ومنحه الحق في المطالبة بكامل أموال عقده، والمقدرة مبدئيا بأزيد من أربعة ملاييير سنتيم.
وطمأن قاسمي رئيس مجلس الإدارة، بخصوص قضية شيبوب، مؤكدا بأن إدارته قامت بالإجراءات القانونية للدفاع عن حقوق الشباب على مستوى الاتحاد الدولي للعبة، خاصة وأنها تملك ملفا ثقيلا ضد اللاعب، بعد أن دوّنت كافة غياباته غير المبررة منذ نهاية تربص منتخب بلده حيث لم يعد اللاعب إلى قسنطينة، ولم يكلف نفسه حتى عناء الاستفسار، من أجل إيجاد مخرج لمشكلته.
موعد رجيمي يتأجل وقمرود يطلب رفع الراتب
قرر المدير العام تأجيل استقبال الأسماء المسرحة، بسبب انشغاله باجتماع العاصمة، حيث ضرب غدا، موعدا جديد للاعب رجيمي، على أن يحاول إنهاء قضيته التي طالت، رفقة كل من جحنيط وبن طاهر، على أن ينظر في طلب المدافع الأيمن قمرود الذي المتعلق برفع الراتب.
ووعد قاسمي قمرود بالنظر في انشغالاته، خاصة وأنه يعد من أكثر اللاعبين خوضا للقاءات، بعد لعبه 34 مباراة، مع تقديمه 8 كرات حاسمة، واكتفائه بإنذارين فقط، وهي حصيلة مقبولة بالنسبة للاعب يتقاضى 80 مليون سنتيم.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى