ضبطت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رزنامة مباريات دورة كأس الأمم الإفريقية، المرتقبة بالكاميرون في الفترة ما بين 9 جانفي و6 فيفري من العام المقبل، من أجل تمكين المنتخبات المتأهلة من الشروع في الاستعدادات النهائية لهذه الدورة.
وحسب البيان الذي نشرته «الكاف» على موقعها الرسمي على شبكة الأنترنيت، فإن نهائيات «كان» الكاميرون المؤجلة لمدة عام كامل، بسبب تداعيات فيروس كورونا، ستُقام على ملاعب 5 مدن، خاصة بعد انتهاء السلطات الكاميرونية، من كافة الأشغال التي كانت تهدد إقامة هذه النسخة على أراضيها.
وستلعب الدورة المقبلة، بملاعب من الطراز الرفيع، موزعة على المدن التالية، وهي دوالا وياوندي وبافوسام وقاروا وليمبي.
وستلعب الكان المقبلة بمشاركة 24 منتخبا على غرار نسخة 2019 التي أقيمت بمصر، وستقام 52 مباراة بدءا من الافتتاح وصولا إلى الدور النهائي حسب برنامج زمني محدد، فالمباراة الافتتاحية التي سيكون أحد طرفيها المنتخب الكاميروني، ستلعب يوم الأحد 9 جانفي، على الملعب الأولمبي المشيد حديثا في العاصمة ياوندي.
 ويشهد اليوم الأول من الدورة، خوض المباراة الافتتاحية في الخامسة بالتوقيت المحلي (الخامسة أيضا بالتوقيت الجزائري)، ثم مباراة أخرى من المجموعة الأولى في الثامنة مساء، على أن تقام أربع مباريات يوم الاثنين 10 جانفي، ضمن المجموعتين الثانية والثالثة، بواقع مباراة في الثانية مساء بتوقيت الكاميرون والجزائر، واثنتين في الخامسة، ولقاء أخير في الثامنة مساء.
وبخصوص مواجهات ثمن النهائي، فستلعب بين يومي 23 و26 جانفي، بواقع مباراتين يوميا في تمام الخامسة والثامنة مساء بالتوقيت المحلي، فيما تقام مباريات الدور ربع النهائي يومي 29 و30 من نفس الشهر، بواقع مباراتين يوميا في تمام الساعة الخامسة والثامنة مساءا أيضا.
أما الدور نصف النهائي، فيقام على مدار يومي 2 و3 فيفري، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت الكاميرون، على أن تختتم منافسات البطولة في 6 فيفري، حيث تقام مباراة المركز الثالث في الساعة الخامسة مساء، ثم النهائي في الثامنة مساء.
جدير بالذكر، أن مراسيم سحب قرعة «كان 2022» ستقام مساء يوم الثلاثاء المقبل، بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة، ويتقدمهم رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة الذي سيكون مصحوبا بالمناجير العام أمين العبدي، وفي غياب الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي فضل عدم التنقل للتركيز على التربص الذي سيخوضه المنتخب الوطني نهاية الشهر الجاري.
هذا، وسيحاول المناجير العام أمين العبدي، بعد عملية سحب القرعة والتعرف على مجموعة الخضر، والمدينة التي سيلعب بها رفاق رياض محرز، الحجز بأحد الفنادق هناك، في محاولة لعدم ترك أي شيء للصدفة، إذا ما أراد الخضر التألق في الكاميرون، والحفاظ على التاج القاري الذي ظفروا بها في مصر 2019.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى