كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، أن الناخب الوطني المحلي مجيد بوقرة، يتأهب لاستدعاء بعض العناصر الناشطة في مختلف البطولات العربية، تحسبا لتربص قطر الذي ستتخلله مباراتين وديتين أمام كل من منتخبي سوريا وبورندي.

ودرس بوقرة بعض المقترحات الخاصة بالمعسكر الإعدادي المقبل، لعل أبرزها الاستنجاد ببعض العناصر المحترفة في البطولات العربية، والتي ينوي استدعاءها للمشاركة في بطولة كأس العرب، المقررة شهر ديسمبر المقبل.
ويود "الماجيك" استغلال فترة التوقف الدولي المقبلة، من أجل إعداد قائمة تضم خيرة لاعبي البطولة الوطنية، وبعض العناصر المحترفة في تونس ودول الخليج، خاصة وأن الوقت ليس في صالحه قبل الفصل في القائمة النهائية المعنية ببطولة قطر.


وبعث بوقرة الدعوة لعدة عناصر ناشطة في البطولة المحلية، على غرار الأسماء التي خاضت ودية ليبيريا الأخيرة، مع استدعاء بعض الوجوه الجديدة، في صورة الوافد الجديد على بيت السنافر شعيب ذبيح المتألق مع فريقه الحالي جمعية عين مليلة، إضافة إلى ثنائي شبيبة القبائل الشاب أحمد كروم وبوعالية كسيلة.
وبالموازاة مع العناصر المحلية، المرتقب مشاركتها في وديتي سوريا وبورندي نهاية هذا الشهر، فضل الناخب المحلي الاستعانة ببعض الأسماء المحترفة في بعض البطولات العربية، على غرار البطولة التونسية، أين ستضم القائمة لاعبين في شاكلة مصمودي ولعوافي وبن عيادة الناشطين في النجم الساحلي، فضلا عن بن غيث وتوقاي وشتي من الترجي التونسي، مع استدعاء لاعبي البطولات الخليجية، ممن يفكر في الاعتماد على خدماتهم في كأس العرب، على غرار لاعب الريان القطري ياسين براهيمي المبعد من المنتخب الأول، ومدافع الغرافة مهدي تاهرت الذي تشير كافة المعطيات لغيابه عن كتيبة بلماضي، في لقاءي جيبوتي وبوركينافاسو، فضلا عن إمكانية ضم كل من هلال سوداني وسفيان هني.
يأتي هذا، في الوقت الذي يدرس فيه بوقرة فكرة الاستعانة بثلاثي المنتخب الأول جمال بلعمري وبغداد بونجاح ويوسف بلايلي، ولو أن ذلك متوقف على موافقة الناخب الوطني جمال بلماضي الذي قد يمنح الضوء الأخضر لبلايلي ورفاقه، خاصة وأنهم يعانون من نقص المنافسة جراء تأخر انطلاق الدوري القطري، إذ اكتفوا بخوض بعض الوديات فقط، على عكس زملائهم الناشطين في أوروبا ممن انطلقت دورياتهم، وسيدخلون تربص نهاية الشهر الجاري، بمباريات في الأرجل.
هذا، وفي حال مشاركة بلعمري وبلايلي وبونجاح في تربص المحليين بقطر، فإنهم سيكتفون بخوض الودية الأولى أمام سوريا المرتقبة بتاريخ 26 أوت الجاري، على أن ينضموا بعدها مباشرة لمعسكر المنتخب الأول المقرر بتاريخ 30 من ذات الشهر.
علما وأن المنتخب المحلي، يواجه سوريا بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 26 من الشهر الجاري، على أن يقابل بعدها بثلاثة أيام منتخب بورندي.          سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى