أنهى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ارتباط لاعب الخضر عبد الرؤوف بن غيث مع نادي الترجي التونسي، بعد أن فسخ الأخير عقده بصفة أحادية ليغادر بذلك فريقه الحالي، في انتظار اختيار وجهته المقبلة، ولو أن كافة المصادر تشير إلى إمكانية انتقاله إلى نادي الزمالك المصري، الذي يوده لخلافة الدولي التونسي فرجاني الساسي.
وأكدت مصادر النصر، أن قرار بن غيث في مغادرة الترجي، يعود إلى عدم حصوله على مستحقاته المالية، وتأخر النادي في دفع رواتبه الشهرية، حيث فضل بن غيث الانتظار إلى حين انتهاء معسكر الفريق المقام بجزيرة جربة، ومن ثم أبلغ إدارة الرئيس حمدي بقراره، مؤكدا استحالة مواصلته، في ظل عدم حصوله على راتبه طوال الشهور الأخيرة، وكذلك مستحقات مالية عالقة منذ الموسم الرياضي قبل الماضي 2019-2020، وهو الأمر الذي منحه حرية فسخ العقد من طرف واحد، طبقا لتعديلات القوانين الصادرة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ومنحت الفيفا الحق للاعب المحترف في فسخ عقده من طرف واحد، في حال عدم حصوله على رواتبه طيلة ثلاثة أشهر متتالية، بشرط إبلاغ الاتحاد المحلي والنادي بخطابات رسمية، والمطالبة بقيمة مستحقاته المالية.
ويرفض بن غيث جميع محاولات التسوية، التي بادرت بتقديمها إدارة الترجي منذ شهر جوان الماضي، وطالب بالحصول على مستحقاته المالية كاملة، من أجل الاستمرار مع الفريق، وهو ما أسفر عن دخوله في مشاكل كثيرة مع عدة مسؤولين من إدارة النادي، منذ عودته من العطلة الصيفية.
وانضم بن غيث إلى صفوف الترجي صيف عام 2019، قادما آنذاك من فريق اتحاد العاصمة، وخلال 74 مباراة خاضها بقميص «المكشخة»، تمكن لاعب الخضر من تسجيل 11 هدفا بجميع المسابقات، مساهما في تتويج الفريق بلقب الدوري التونسي الممتاز في مناسبتين.
علما، وأن بن غيث كان متواجدا ضمن قائمة بوقرة الأخيرة، غير أن مسؤولي الترجي حرموه من التنقل، بحجة أن التربص غير مندرج ضمن تواريخ الفيفا.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى