باشرت أمس الأول، تشكيلة اتحاد الشاوية تربصا مغلقا بمدينة أم البواقي، تحضيرا للموسم الكروي الذي يقترب موعد انطلاقته (يوم 8 أكتوبر)، ويأمل الطاقم الفني بقيادة التقني عبد الرزاق جحنيط أن تصب نسبة الانسجام بين عناصر المجموعة إلى الرقم المطلوب، وهو الأمر الذي لا يتحقق سوى بالاعتماد على المقابلات الودية، والتي يتمنى أن تنجح الإدارة في برمجة مواعيد منها، قبيل انطلاق الموسم والمنافسة الرسمية.
وبحسب برنامج العمل الخاص بالأسبوع الأول للتربص الميداني، فهو يتضمن حصص تدريبية خلال الفترتين الصباحية والمسائية مع إدراج حصص لتقوية العضلات منتصف كل أسبوع، على أمل أن تبرمج مقابلات ودية لاختبار جاهزية الفريق.
وعرفت أولى الحصص التدريبية في هذا التربص، المقامة فوق أرضية ميدان ملعب زرداني حسونة، عودة عديد اللاعبين الذين تغيبوا عن آخر حصة تدريبية على غرار المهاجم صليح، مع اندماج اللاعب نايت ليمان ضمن المجموعة.
وكشف التقني عبد الرزاق جحنيط للنصر، بأن التربص المغلق يتضمن عملا خاصا، مؤكدا أنه سيتم تكثيف العمل خلال الحصص التدريبية مع السعي لزيادة جاهزية كل لاعب، من كل النواحي البدنية والتكتيكية والبسيكولوجية.
 كما يهدف المدرب جحنيط خلال هذه المحطة التحضيرية، إلى تحديد معالم التشكيلة الأساسية تحسبا للمنافسة، في حين أكد مسؤول الطاقم الفني بأنه سجل تجاوبا كبيرا للاعبين في التدريبات، حيث انسجموا مع طريقة التدريب الجديدة المعتمدة وهي طريقة انجليزية محضة.
وفي هذا الإطار، فقد أكد جحنيط أنه يراعي في تطبيق حجم العمل وكثافة التدريبات تفادي تسجيل إصابات وسط اللاعبين، منبها أن العمل يتم بطريقة ذكية، والبرنامج يتغير كل أسبوع.
وختم جحنيط كلامه بالتأكيد أن الإدارة اتصلت بعديد الفرق قصد برمجة مقابلات ودية معها، خلال التربص المغلق، والأمور لم تتضح بعد على مستوى هذه الفرق.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى