استدعت الناخبة الوطنية راضية فرتول 29 لاعبة، للتربص الجديد لمنتخب السيدات، المقبل الشهر الداخل على مباشرة تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2022.
حوّلت سيدات المنتخب الوطني الاهتمام لتصفيات كأس إفريقيا للأمم، حيث من المنتظر أن تلاقي زميلات المهاجمة بوهني، سيدات السودان في الدور الأول من التصفيات، وفي حالة التأهل ستلتقي فتيات المدربة  الوطنية راضية فرتول في الدور الثاني، الفائز من المقابلة المزدوجة بين الموزمبيق  وسيدات جنوب إفريقيا.
وبعد الفراغ من منافسة دورة كأس العرب، التي أقيمت بمصر وضيعت فيها ممثلات الجزائر، فرصة الوصول إلى الدور النهائي على الأقل بعد الإقصاء في المربع الذهبي على يد منتخب تونس، فقد دخلت لاعبات المنتخب في تربص تحضيري يدوم حتى يوم الثلاثاء المقبل.
وجهت الناخبة الوطنية الدعوة لحضور لهذا المعسكر، إلى 29 لاعبة نصفهن ينشطن بفرق فرنسية، فيما تم مباشرة العمل في هذه المحطة في حضور 21 لاعبة، على أن يكتمل التعداد اليوم بوصول ثماني لاعبات.
وكما هو معلوم تعرف هذه المرحلة التصفوية، مشاركة قياسية تقدر بـ 44 منتخبا، فيما يتأهل منتخب البلد المضيف (المغرب) للنهائيات  مباشرة، فيما كانت الدورة السابقة من كاس أمم إفريقيا(2020)، قد ألغيت بسبب  تداعيات الفيروس المستجد «كوفيد 19».
وللمرة الأولى ستنشط نهائيات 2022 من قبل منتخبات 12 دولة عوض 8 منتخبات، مثل ما كان عليه الأمر في الدورات السابقة.
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى