حقّق أمس، وفاق سطيف انتصارا ثمينا، عندما تغلب على حساب الضيف أمل الأربعاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة عرف فيها أشبال المدرب الكوكي كيف يحققون الأهم، بالرغم من الغيابات الكثيرة.
بداية المباراة تميزت بالهدوء وذلك لغاية الدقيقة العاشرة، عندما نفذ جحنيط ركنية مباشرة إلى زيتي برأسية مرت بجوار مرمى الحارس شويح، وبعدها بدقائق قليلة جابو يوزع في العمق ناحية دغموم، وهذا الأخير، يسدد لكن المدافع مقدم يبعد الخطر.وعند الدقيقة 23 الوفاق يحصل على مخالفة قريبة، ينفذها جحنيط مباشرة ناحية زيتي الذي يرتقي فوق الجميع، ويضرب الكرة برأسية محكمة مفتتحا باب التسجيل.
ردة فعل الزوار، كان عند الدقيقة 29 بتسديدة قوية من آيت علي، والمدافع نمديل يبعد الكرة إلى الركنية، قبل أن يتألق الحارس بوحلفاية عند الدقيقة 42 في إنقاذ فريقه من هدف، بعد تنفيذ دغماني مخالفة مباشرة.
وقبل لحظات قليلة من إعلان الحكم عن نهاية الشوط الأول، قندوسي من جانب الوفاق يسترجع كرة، ثم يتوغل ويمرر ناحية دغموم، والذي سدد بقوة وزميله المهاجم بقرار، يحول الكرة إلى شباك الحارس شويح، موقعا الهدف الثاني.
وشهدت هذه المرحلة خروج صانع الألعاب جابو بصورة اضطرارية، بسبب معاناته من إصابة في العضلية الفخذ، حيث عوضه المهاجم الليبي بودبوس.الشوط الثاني دخلته تشكيلة الأمل بكل قوة، وتمكنت من تقليص النتيجة بعد مرور خمس دقائق فقط، عن طريق المهاجم البديل بوباكور برأسية محكمة، لم يتمكن الحارس بوحلفاية من صدها.
هذا الهدف جعل هجوم الوفاق يغامر أكثر نحو الهجوم، حيث سدد المهاجم بقرار عند الدقيقة 54، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة الأفقية، ثم يقوم القائد جحنيط في الدقيقة 65، بعمل رائع ثم يمرر ناحية قندوسي، والذي وجد نفسه وجها لوجه، لكن تسديدته تصدى لها الحارس شويح.
وبعد هذه المحاولة بدقيقتين، يعود قندوسي من جديد، وينجح هذه المرة في توقيع الهدف الثالث لصالح فريقه.
اللحظات المتبقية عرفت تبادل الهجمات لكن دون تجسيد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء، بفوز مقنع لصالح المحليين.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى