يدخل اليوم، المنتخب الوطني لكرة اليد (ذكور) المنافسة، عند ملاقاة منتخب تركيا بقاعة 24 فيفري بمدينة أرزيو، بداية من الساعة الخامسة مساء، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية، التي تضم أيضا منتخبي مقدونيا واليونان.
ويراهن أشبال المدرب غربي كثيرا على لقاء اليوم، من أجل البصم على بداية قوية، وبالمرة تأكيد النوايا، رغم أن مدرب الخضر يعتبر دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط أحسن تحضير لكأس إفريقيا المقبلة، المقررة بمصر في الفترة الممتدة من 9 إلى 19 جويلية المقبل، وهي المنافسة المؤهلة  لمونديال 2023.
كما سيكون الموعد اليوم أيضا، مع انطلاق منافسة سباقات الشراع باختصاصاتها الثلاثة («إيلكا-7»و «إيلكا-6» و»إي كيو فويل»)، والتي ستقام بسواحل الأندلسيات، وتعرف مشاركة 94 بحارا قادما من 18 بلدا متوسطيا، منهم 8 عناصر جزائرية (4 رجال- 4 سيدات).
ومن المرتقب أن تعرف المنافسة تنافسا كبيرا، في وجود أفضل العناصر في العالم وفي الحوض المتوسط، على غرار إيطاليا وفرنسا وإسبانيا، إلا أن النخبة الوطنية تسعى لتحقيق نتائج مميزة، خاصة وأنها أجرت تحضيرات في المستوى على مدار السنتين الأخيرتين، من خلال إقامة عدة تربصات آخرها بالجزائر، تحت قيادة الخبير الفرنسي ليونيل بيليغرينو، الذي سيكون حاضرا اليوم.
وستكون الجزائر حاضرة ب8 بحارين «2 في «إيلكا-7» المخصص للرجال، و2 في»إيلكا-6» الخاص بالسيدات، فضلا عن عنصرين في اختصاص»إي كيو فويل» لدى الرجال واثنين آخرين في «إي كيو فويل» عند السيدات.
من جهة أخرى، ستتواصل المشاركة في رياضة الملاكمة، بعد أن تعرف ممثلو الجزائر في الفن النبيل على منافسيهم، أين ضمنت كل من شايب إشراق (66 كغ) وخليف حجيلة (60 كلغ) الحصول على ميداليتين برونزيتين، بعد أن دخلتا  مباشرة في الدور نصف النهائي، حيث ستواجه حجيلة الفائزة في المواجهة بين المصرية حسين مريم والفرنسية زيداني أمينة، على أن تلاقي إشراق شايب، صاحبة الميدالية البرونزية في مونديال اسطنبول 2022، الفائزة في المواجهة بين الفرنسية بن مساهل فاتية لمياء والمغربية بلحبيب أميمة.
جدير بالذكر، أن الجزائر ستكون حاضرة في منافسة الدراجات الهوائية والجمباز، والتنس
 والمبارزة.       
                 حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى