كشف المدير العام للرياضة بوزارة الشباب والرياضة عبد الرزاق بلقاضي، عن تخصيص السلطات العمومية خلال الأربع سنوات الماضية، لميزانية قدرها 300 مليار، وجهت لتحضير رياضيي  22 اتحادية مشاركة في الطبعة الـ 19 للألعاب المتوسطية.
وأكد بلقاضي أمس، لدى نزوله ضيفا على برنامج «ضيف الصباح» للقناة الإذاعية الأولى، ضخ 300 مليار سنتيم منذ حوالي أربع سنوات لـ 22 اتحادية، في إطار جهود الدولة لمرافقة الرياضيين، تحسبا للمشاركة في الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، الجارية فعالياتها بمدينة وهران .
وفي سياق ذي صلة، أشار المتحدث إلى مشاركة الرياضيين الجزائريين، في معظم المنافسات التحضيرية والتربصات الدولية عبر 67 بلدا منذ سبتمبر 2021 إلى غاية 20 جوان الجاري،  لتعزيز حظوظهم في حصد أكبر عدد من الميداليات، مبرزا أن التحضيرات جارية أيضا للألعاب الأولمبية المقررة بباريس الفرنسية، وأن العمل الجاد والمثابرة هو ما يحقق النتائج المرجوة وأن الأموال وحدها لا تكفي .
وبعد كسب رهان نجاح حفل الافتتاح مثلما قال المدير العام للرياضة بوزارة الشباب والرياضة، فقد توقع المتحدث ذاته رفع عدد الميداليات المحققة في الطبعات الماضية، مستعرضا بعض الرياضات  التي تتوفر على حظوظ أكبر للظفر بالمراتب الأولى،  على غرار الرياضات الفردية كالمصارعة و الملاكمة والسباحة .
وبالعودة إلى أجواء  حفل إفتتاح الألعاب المتوسطية المنظم ليلة السبت، أعرب المتحدث ذاته عن سعادته بمستوى  تنظيم الحفل  الباهر -كما وصفه-  والذي أثبت مدى جاهزية الجزائر لتنظيم تظاهرات رياضية.
كما أوضح بلقاضي أن الرسالة الأولى للجزائر من خلال حفل الافتتاح، هي  رسالة المحبة لكل دول حوض المتوسط وكل شعوب العالم بحناجر جزائرية، صدحت لتغني المحبة والسلام من أرض السلام «الجزائر»، مشيرا إلى الموارد البشرية والمادية المسخرة لإنجاح التظاهرة، ضاربة بذلك مزاعم  كل المشككين في مدى قوة الجزائر إقليميا، قاريا ودوليا.
وقال المتحدث أيضا، إن المكسب الأول الذي ستجنيه الجزائر من خلال تنظيم مثل هذه التظاهرات الإقليمية والقارية هو المنشآت الرياضية، التي تعززت بها لفائدة الرياضيين الجزائريين، بالإضافة إلى اكتساب الخبرة في المجال التنظيمي.    
وأكد بلقاضي جاهزية جميع المنشآت والمرافق لانطلاق المنافسات في أحسن الظروف، مشيرا إلى أن عملية تنظيف القاعات  تمت مساء  أمس، وهذا بعد الأمطار التي شهدتها مدينة وهران خلال الأيام القليلة الماضية.                                                          
ق - ر      

الرجوع إلى الأعلى