تسارعت الأحداث بخصوص ملف انضمام مهاجم المنتخب الوطني إسلام سليماني بنادي بريست الفرنسي، بعد أن قام بخطوة مهمة تتمثل في تخفيض راتبه الشهري، مقابل الالتحاق بزميليه في الخضر يوسف بلايلي وهاريس بلقبلة.
وأشارت أمس، عدة تقارير إعلامية فرنسية، بأن سليماني أبدى استعداده لتخفيض قيمة الراتب الشهري الذي يتقاضاه مع ناديه سبورتينغ لشبونة والمقدر بـ 180 ألف أورو، خاصة وأنه على دراية جيدة بالوضعية المالية لنادي بريست، إضافة إلى إصراره على البقاء في أوروبا، والعودة إلى الدوري الفرنسي بالذات، بعد تجربتين سابقتين مع كل من أولمبيك ليون ونادي موناكو.
وحسب ذات التقارير، فإن صفقة انتقال سليماني نحو بريست ستتم في الأيام القليلة القادمة، مباشرة بعد عودة مهاجم الخضر إلى فرنسا، بحكم تواجده حاليا في البرتغال، لتسوية وضعيته مع نادي سبورتينغ لشبونة، في ظل عدم رغبة مدربه الاحتفاظ بخدماته، أين يتدرب هداف الخضر تحت إشراف محضر بدني خاص، للحفاظ على لياقته البدنية.
وفي السياق ذاته، فإن سليماني يريد الأخذ بنصيحة بلماضي، الذي طالبه بالإسراع في الالتحاق بأحد الأندية التي طلبت خدماته، وهو ما سبق وأن أشارت إليه النصر، لأن مهاجم الخضر يدرك جيدا بأن البقاء دون فريق في الفترة المقبلة، سيكلفه تضييع مكانته مع المنتخب.
جدير بالذكر، أن كل من ناديي أولمبيك مرسيليا ونادي ريمس يراقبان وضعية سليماني، ولو أن مهاجم الخضر يفضل في الوقت الحالي الانتقال إلى بريست، خاصة بعد تصريحات المدرب زاكريان والذي أكد رغبته في انتداب الهداف التاريخي للمنتخب الوطني.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى