استقر الناخب الوطني جمال بلماضي، على الخطة المنتهجة في مباراة اليوم أمام منتخب النيجر، من خلال الاعتماد على النهج الكلاسيكي 4-3-3، وذلك بالنظر إلى نوعية المنافس، الذي لا يتمتع بخط هجوم قوي، وهو ما جعل مدرب الخضر، يفضل الدخول بخطة هجومية، في محاولة لحسم تأشيرة التأهل اليوم، من خلال كسب ثلاث نقاط، والابتعاد في صدارة المجموعة، وبالمرة منح الفرصة لعناصر الخط الأمامي لاستعادة الثقة في النفس، بعد الاكتفاء بتسجيل هدف وحيد في المعسكر الأخير، كان أمام منتخب مالي.
وأكدت مصادر موثوقة للنصر، بأن الناخب الوطني، لا يزال مترددا بخصوص ثلاثة مناصب فقط، بعد أن استقر على الأسلوب الذي سيدخل به، ويتعلق الأمر بالظهير الأيمن ووسط الميدان وقلب الهجوم، خاصة وأن مدرب الخضر يفاضل بين بعض الأسماء، ويرفض استعجال الدفع بالجدد، أين يتجه نحو الاعتماد على لاعبين أو ثلاثة جدد فقط في التشكيلة الأساسية.
وحسب ذات المصادر، فإن المباراة التطبيقية التي برمجها بلماضي مساء الثلاثاء، بمركز سيدي موسى، جرب فيها  كل من ليريس، وآيت نوري على مستوى الظهيرين، في وقت حول بن سبعيني إلى محور الدفاع، إلى جانب ماندي، ثم غير الأمور في الشوط الثاني، من خلال وضع الثنائي ماندي وتوغاي في المحور.
وأما في منصب وسط الميدان، فقد جرب الناخب الوطني كل من
بن طالب وبن ناصر وقادري، قبل أن يغير في الشوط الثاني التشكيلة، واعتمد على بن طالب وزروقي وبن ناصر، وهو ما يؤكد تردد مدرب الخضر في إشراك قادري من البداية، على الرغم من كونه عائد بقوة في الفترة الماضية، ويبصم على مستويات متميزة في التدريبات.
وفي السياق ذاته، فإن بلماضي سيجدد الثقة في القائد رياض محرز على مستوى الجهة اليمنى على مستوى الهجوم، خاصة وأنه يعتبر الرقم واحد في التشكيلة، ومدرب الخضر يراهن عليه كثيرا في الفترة المقبلة، من أجل العودة إلى سكة النتائج الإيجابية، وبالمرة استعادة كامل إمكاناته، خاصة وأنه عانى نوعا ما في الفترة الأخيرة من قلة المشاركات مع "السيتي"، بعد أن تحول إلى عنصر احتياطي، بناء على الخيارات الغريبة للمدرب غوارديولا.
وعلى مستوى الرواق الأيسر، فإن بلماضي أعجب كثيرا بإمكانات شايبي، الذي جربه في التشكيلة الأساسية، قبل أن يمنح الفرصة في الشوط الثاني لبلايلي، فيما لا يزال مدرب الخضر مترددا بخصوص من يشارك من البداية في منصب قلب الهجوم بين بونجاح ودولور.
يحدث هذا، في الوقت الذي سيمنح مدرب الخضر الفرصة لبوعناني في الشوط الثاني، مثلما سبق وأن وعده، لكونه يعتبره لاعب المستقبل.
جدير بالذكر، أن الناخب الوطني، قد فصل أمس في التشكيلة بشكل نهائي خلال الحصة التدريبية الوحيدة التي أجريت بملعب نيلسون مانديلا.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى