توج دراج أكاديمية قسنطينة ياسر العيدي، بلقب كأس الجزائر في فئة الأواسط، بمناسبة الطواف الذي جرى يوم الأربعاء واحتضنته مدينة القنطرة بولاية بسكرة، ومثل فيه مدينة قسنطينة 7 دراجين (3 في فئة الأواسط و4 في الأكابر).
وجمع ابن مدينة قسنطينة ياسر العيدي في نهاية المسابقة 61 نقطة سمحت له باحتلال المركز الأول في فئة الأواسط، متبوعا بكل من محمد أيمن حمزة من نادي دالي إبراهيم ب44نقطة، ومحمد أمين حمزاوي من جمعية بئر توتة ب41 نقطة.
وجرت منافسة كأس الجمهورية لفئتي الأواسط والأكابر عبر مرحلتين (سباق ضد الساعة وآخر عبر الطريق في مساك مغلق) قبل أن يتم ترتيب الدراجين حسب النقاط المحصلة، وتحديد الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى، حيث كانت أول مرحلة بسباق ضد الساعة على مسلك طوله 19.8 كلم ، فاز به الشاب صالح حمزيوي من مولودية الجزائر، في حين احتل دراج أكاديمية قسنطينة  المركز الخامس، أما في المرحلة الثانية التي جرت في شكل سباق عبر مسلك مغلق طوله 98 كلم (10 لفات)، فقد سيطر ياسر العيدي على بقية المنافسين، وأنهى المرحلة في المركز الأول جامعا 25 نقطة .
وبعد جمع النقاط المحصلة وضبط اللائحة النهائية للترتيب، فقد حل دراج أكاديمية قسنطينة في المرتبة الأولى، محققا انجازا كبيرا بتتويجه بطلا لمسابقة كأس الجزائر في فئة الأواسط، وهو ما يعكس العمل الكبير المنجز بعيدا عن الأضواء في هذه الرياضة بمدينة قسنطينة، سواء مع أكاديمية قسنطينة أو عندما كان يتبع فريقي نجم القرزي وجمعية ابن باديس.
للتذكير فإن ياسر العيدي، فاز قبل أيام بمناسبة طواف مدينة سيدي بلعباس بالقميص الأصفر للسباق، الذي جرى على 4 مراحل، حيث تفوق ابن مدينة قسنطينة في 3 منها.
وعن هذا الإنجاز فقد قال عبد الحميد رباعة المناجير العام لأكاديمية قسنطينة:"نتائج هذا الشاب جد رائعة، وهو ما ينبئ بمستقبل واعد لياسر في رياضة الدراجات،  بدورنا سنظل ندعمه ونرافقه وباقي الدراجين على أمل تحصيل نتائج أفضل مستقبلا".
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى