جاهزون لموقعة عمر حمادي و نملك مفاتيح الفوز على ليبيا
أكد الناخب الوطني لفئة أقل من 17 سنة  صابر بن سماعيل بأن كل الظروف مهيئة لعناصره لمواجهة نظرائهم الليبيين في لقاء اليوم بملعب عمر حمادي، برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا، على أن تجرى مباراة العودة يوم الأربعاء في نفس الملعب، بعدما وافقت الاتحادية الليبية  على ذلك، بالنظر للظروف التي تمر بها ليبيا.
كما أشار بن سماعيل في حوار للنصر أن الاستعدادات جرت في سياقها العادي، حيث عمل على تكييف الحصص التدريبية مع الشهر الفضيل، وبالمرة تحضير أشباله في ظروف جيدة.
• ماهي درجة التحضير التي بلغها الفريق الوطني؟
 أعتقد أن عناصرنا كلها في جاهزية تامة، خاصة وان لقاء اليوم يتطلب الكثير من العمل الجاد و التضحية في الميدان، لأننا سنلعب أول مباراة رسمية و لذلك الحذر يبقى مطلوبا، أمام منتخب جاهز هو الآخر و له عناصر متميزة.
•كيف نتوقع هذه المباراة؟
المواجهة تبقي مفتوحة على كل الاحتمالات، وتتطلب الكثير من الجدية و الصرامة، من اجل تحقيق نتيجة إيجابية تسمح للمجموعة بالتحضير في ظروف جيدة للمباراة الثانية، أعلم مسبقا ما ينتظر فريقي نظرا لصعوبة المأمورية و مميزات  التصفيات التي تتطلب النفس الطويل و رغبة كل المتنافسين في بلوغ المحطة النهائية بمدغشقر.
• هل لديك فكرة عن المنافس؟
المنتخب الليبي معروف بأنه يحسن التحاور خارج قواعده، كما انه يتوفر على عناصر تتوفر على قدرات جيدة تمكنه من اعتماد الهجومات المعاكسة، منافسنا قوي و قد وقفنا على ذلك من خلال معاينة بعض أشرطة مبارياته، كما قام أيضا بتحضيرات جادة.
•  ماهي مفاتيح هذه المباراة؟
  اللعب بهدوء ورزانة مع توخي الحذر و الحيطة،  كما أتصور بأن الفارق في مثل هذه المباريات التصفوية قد تصنعه الجزئيات البسيطة، و عليه حرصنا على إعداد عناصرنا من أجل استغلال كل ما هو متاح من فرص من اجل التسجيل و تحقيق الفوز.
• كلمة أخيرة ؟
نحن مجبرون على تحقيق الفوز، كل الظروف سخرت حتى نحضر في ظروف جيدة، على اللاعبين التحلي بالإرادة في لقاء اليوم من أجل تحقيق الفوز، وعليه فإن الكرة في معسكرهم.
حاوره: فؤاد بن طالب

الرجوع إلى الأعلى