مساء اليوم على الساعة:( 16:00 سا) * نادي مادياما --- مولودية بجاية
 يخوض فريق مولودية بجاية عصر اليوم ثاني لقاءاته في دور المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم” الكاف”، بمواجهة مضيفه نادي مادياما الغاني بملعب سيكوندي ايسبيونغ.
 و سيدخل الفريق البجاوي المباراة بنية تسجيل نتيجة إيجابية يؤكد بها الفوز المحقق في الجولة الأولى على حساب يونغ افريكانس التنزاني، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره اليوم بالنظر إلى تحضيراته المتذبذبة، بسبب الإضراب الذي شنه اللاعبون مؤخرا، وتنقله إلى غانا بتعداد محدود ومشكلا من 14 لاعبا، فضلا عن عاملي الصيام و المناخ وطبيعة المنافس الذي سيسعى جاهدا إلى استغلال عاملي الملعب و الجمهور لتحقيق فوز يتدارك به الهزيمة التي تلقاها في الجولة الفارطة أمام نادي مازامبي الكونغولي، والبقاء في رواق سباق المرور إلى الدور نصف النهائي.
و يراهن المدرب سنجاق على إرادة وعزيمة لاعبيه لتخطي كل العقبات والوقوف الند للند أمام الفريق الغاني، خاصة أنه عمل منذ عودتهم إلى التدريبات على تجنديهم كما ينبغي من الناحية النفسية، حيث طالبهم بطي صفحة مشكل المستحقات والتركيز على موعد اليوم والعمل من أجل تسجيل نتيجة يشرفون من خلالها الكرة الجزائرية، ويعززون بها وضعيتهم  في مقدمة الترتيب.
هذا و باتت التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب سنجاق معروفة، حيث سيشرك كلا من رحماني، موحلي، بن علي، مسعودي، لخضاري، سديبي، فرحات، بن طيب، مورقان، عثماني،  صالحي.                

أ/س

المدرب ناصر سنجاق: مهمتنا معقدة لكنها ليست مستحيلة
أكد مدرب مولودية بجاية ناصر سنجاق أن فريقه سيدخل مواجهة نادي مادياما بعقلية رفع التحدي وتحقيق أحسن نتيجة ممكنة، يؤكد بها الفوز المسجل في الجولة الأولى أمام يونغ أفريكانس، مشيرا في ذات السياق إلى أن اللاعبين تجاوزا الظرف الصعب الذي مروا به قبل شد الرحال إلى غانا، وقرروا وضع كل المشاكل جانبا والتحلي بروح المسؤولية، لأجل تسجيل نتيجة إيجابية يشرفون بها الكرة الجزائرية.
وأقر الناخب الوطني السابق بصعوبة المهمة في موعد اليوم، وصرح في هذا الإطار قائلا:” تنتظرنا مهمة معقدة في لقاء مادياما لأننا سنلعب بتعداد محدود، بسبب الغيابات العديدة المسجلة وفي ظروف مناخية صعبة للغاية، دون أن ننسى عامل الصيام، لكن هذا لن يقلل من عزيمة اللاعبين وإصرارهم على رفع التحدي، ما يجعل الصمود أمام الفريق الغاني ليس مستحيلا “.
ويرى مدرب الموب أن العودة بنتيجة إيجابية من غانا يمر عبر التحلي ببرودة الأعصاب والتسيير الجيد لفترات المباراة، مع الدفاع كما ينبغي عن المنطقة و في نفس الوقت التحلي بالفعالية أمام المرمى، وهذا باستغلال أدنى فرصة تتاح للوصول إلى شباك المنافس.
  أ/س

أصداء قبل اللقاء
موحلي وبن طيب ومورقان سيشاركون أساسيين
سيشارك اللاعبون موحلي و بن طيب و مورقان أساسيين في لقاء نادي مادياما وسيأخذون أماكن زملائهم خدير و بعوالي و بلقاسمي الغائبين بداعي العقوبة الآلية. وسيسجل لاعب الآمال موحلي أول ظهور له في المنافسة القارية، بعدما اكتفى في لقاء يونغ افريكانس بالجلوس على دكة البدلاء.
أمواه يعود و مونتاري يؤهل
ستستفيد تشكيلة نادي مادياما في مباراة اليوم من عودة الظهير الأيمن دانيال أمواه، الذي غاب عن لقاء الجولة الأخيرة أمام نادي تي بي مازامبي بداعي العقوبة الآلية، كما سيكون بإمكان مدرب مادياما الاعتماد على الحارس مونتاري، بعدما تم تأهيله من قبل الاتحاد الإفريقي.
مادياما يحتل المركز الخامس في  بطوبة غانا
يحتل نادي مادياما المركز الخامس في بطولة غانا بمجموع 26 نقطة، وعلى بعد خمس نقاط عن المتصدر وال ستار. وكان منافس الموب قد انهزم بنتيجة (1/0) في المباراة الأخيرة التي جمعته الأحد الماضي خارج الديار بنادي ايدوبياز يونايتد لحساب الجولة الـ 16.   
حكام من جنوب إفريقيا لإدارة اللقاء
 عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حكام من جنوب إفريقيا لإدارة لقاء نادي مادياما و مولودية بجاية، ويتكون الطاقم من الحكم الرئيسي فرازير بنيت و المساعدان زاخل توسي و بيتر شوك و الحكم الرابع فيكتور لوقواني.  في حين اختارت “  الكاف” النيجيري كريستوفر تام أبيني والبوتسواني ستيفان أونتوفست ليكونا محافظي المباراة.
 رصدها أ/س

الرجوع إلى الأعلى