سقوط مدو للخروبية و سكيكدة تعود إلى الواجهة
أفرزت الجولة الخامسة للرابطة المحترفة الثانية موبيليس التي جرت أمس ريادة ثنائية، بين نادي بارادو و شبيبة بجاية، بعد السقوط المدوي لشريكهما الثالث في قمة الهرم جمعية الخروب بثلاثية في الشلف، ما ألهب الرهانات و بعث السباق من جديد، في ظل تعدد الفرق الطموحة و اشتداد التنافس، خاصة و أنه الثنائي الوحيد الذي لم يتجرع مرارة الخسارة منذ بداية الموسم.
فتشكيلة «الباك» تواصل تألقها، حيث كانت ضحيتها هذه المرة تشكيلة أمل الأربعاء، التي لم تكن لها القدرة الكافية على وقف زحف أبناء الأكاديمية، فيما ألحقت روسيكادا أول هزيمة بضيفها وداد بوفاريك، تحت إشراف طاقم فني جديد يقوده الشيخ بن يلس، ما جعلها تنفرد بمركز الوصافة، على بعد خطوة واحدة من ثنائي المقدمة.
وعلى العكس من ذلك توقفت مسيرة لايسكا بملعب بومزراق أمام جمعية الشلف، لتتقهقر إلى المركز الخامس مناصفة مع أبناء الونشريس.
و إذا كان أهلي البرج و اتحاد البليدة يراهنان على مبارتيهما المقررتان اليوم السبت، للالتحاق بكوكبة الواجهة الأمامية، فإن اتحاد بسكرة حقق قفزة نوعية، من خلال حطه الرحال بالمركز التاسع، عقب عودته من عين فكرون بتعادل يحمل طعم الفوز على حساب السلاحف، ما تسبب في رحيل مدرب الشباب كعروف، الذي فضل رمي المنشفة في ظل عجز فريقه عن تذوق طعم أول فوز وإحداث الديكليك.
و في الوقت الذي تواصل فيه مولودية العلمة سقوطها الحر، بعد اكتفائها بتعادل في عقر دارها أمام غالي معسكر، رغم استنجادها بخدمات المدرب بوجعران، فإن ذيل الترتيب صار يتقاسمه أمل الأربعاء و تشكيلة معسكر.
هذا و تجدر الإشارة إلى أن المقابلتين المتبقيتين عن هذه الجولة، ستلعبان اليوم بين أهلي البرج و أمل بوسعادة، و الثانية بين مولودية سعيدة و اتحاد البليدة.    

م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى