كلاسيكو بطابع خاص و التاجنانتية لوقف النزيف
يطمح دفاع تاجنانت عند استقباله اليوم أولمبي المدية، ضمن الدفعة الثانية لمباريات الجولة الثامنة، لوقف نزيف النقاط بعد 3 هزائم متتالية، حيث سيكون المدرب بوغرارة أمام تحد كبير لاستعادة نشوة الانتصارات، و تفادي تكرار سيناريو بلوزداد،
إدراكا منه بأن أية نتيجة بخلاف الفوز ستدخل فريقه في دوامة، رغم إدراكه بصعوبة المهمة أمام منافس يتواجد في أوج العطاء، ويحسن التفاوض خارج القواعد.
وبملعب عمر حمادي، ستكون شبيبة القبائل على المحك أمام الرائد اتحاد الجزائر في كلاسيكو واعد، يحمل طابعا خاصا لرفقاء القائد ريال المصرين على طرد نحس ملعب «بولوغين» وتحقيق ثاني فوز في غياب مدرب رئيسي، فيما تشكل هذه المواجهة للاتحاد محطة للتدارك ومصالحة الأنصار عقب خسارته الديربي العاصمي.قمة القاعدة الشرقية بين وفاق سطيف وشباب باتنة مرشحة لأن تخطف الأضواء، نظرا لطموح منشطيها لاجتياز مشاكلهما الداخلية، سيما بالنسبة للكاب الذي عاش أسبوعا مضطربا.وستسعى شبيبة الساورة لتأكيد قوتها داخل قواعدها عند استضافتها اتحاد الحراش، وبالمرة تثمين التعادل الأخير في بلعباس، فيما يراهن الضيوف على إعادة سيناريو الموسم المنصرم، ومن ثمة مغادرة المرتبة ما قبل الأخيرة، وهو ما تجسده مبادرة الإدارة بتسويتها للمستحقات وصرف منحتين عالقتين من باب التحفيز. للتذكير فإن لقاء مولودية بجاية و مولودية الجزائر تم تأجيله إلى موعد لاحق بسبب انشغال الموب بالتحضيرات لذهاب نهائي كأس الكاف.                                                                              

م ـ مداني  


برنامج المقابلات
اليوم السبت(سا 15:00)
دفاع تاجنانت   --  أولمبي المدية
اتحاد الجزائر --   شبيبة القبائل (سا 17:00)
وفاق سطيف --  شباب باتنة (سا 17:00)
شبيبة الساورة   --  اتحاد الحراش (سا 19:00)
مولودية بجاية   --  مولودية الجزائر (أجل)

عمراني في ورطة بسبب الغيابات: حمّار يلتقي بوالي سطيف و الإدارة تبرمج دورة كروية
واصل الفريق السطايفي تحضيراته لمباراة الجولة الثامنة للرابطة المحترفة الأولى، و يرتقب أن تخوض التشكيلة آخر حصة تدريبية غدا، و سيعلن فيها المدرب عن قائمة المدعوين.
و ركز عبد القادر عمراني على الجانب البسيكولوجي، لرفع معنويات اللاعبين عقب النتيجة الأخيرة المسجلة بغليزان، و النتائج المتواضعة للفريق خلال بداية البطولة، مشيرا إلى أنه يراهن على خبرة بعض العناصر و إرادة الشبان، من أجل تجاوز الفريق الجريح شباب باتنة، محذرا من خطورته و تفادي الخوض في بعض التفاصيل المتعلقة به، و المشاكل التي يعيشها.
و عبر عن أسفه من بعض الغيابات على غرار ناجي وتام بانغ وأمادا، كما تمنى جاهزية كل العناصر من أجل توفر مزيد من الخيارات.من جهة أخرى التقى صبيحة أمس الأول رئيس وفاق سطيف حسان حمّار بوالي سطيف ناصر المعسكري. و تطرق الطرفان إلى العديد من المواضيع المتعلقة بالفريق، كما ناقشا الدورة الكروية المرتقب تنظيمها من طرف إدارة النادي، بمناسبة الاحتفال بذكرى اندلاع الثورة التحريرية.
و وجهت الإدارة السطايفية الدعوة لسبعة أندية، للمشاركة بفئة أقل من 13 سنة، و يتعلق الأمر بكل من إتحاد و ملعب سطيف، فريق الشرطة، شباب عين أرنات، فريق خراطة (بجاية)، مولودية العلمة، فريق فرماتو.
كما برمج والي سطيف زيارة إلى مقر الفريق بحي بومرشي، و تدشينه بعد إعادة تهيئة وإنجاز ملاعب جوارية جديدة، معشوشبة اصطناعيا، تخصص لتدريبات الفئات الصغرى، وتفتح للاشتراك للجمهور لإجراء مباريات ودورات كروية.

رمزي تيوري

مدرب "الدياربيتي" ليامين بوغرارة للنصر: لا أهتم بما يقال حول إمكانية رحيلي  و لا توجد قضية اسمها قيطون
عبر مدرب دفاع تاجنانت ليامين بوغرارة عن ارتياحه للثقة التي وضعها فيه الرئيس الطاهر قرعيش، مشيرا بأنه لا يفكر في مغادرة العارضة الفنية لـ"الدياربيتي"، رغم تلقيه بعض العروض المغرية في الفترة الأخيرة.
وأضاف بوغرارة خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعه بالنصر، بأنه لا يهتم بما يقال حول إمكانية رحيله: «لقد كان لي لقاء مع الرئيس الطاهر قرعيش خلال اليومين الماضيين، حيث تطرقنا إلى الأسباب التي جعلتنا نهزم في ثلاث مناسبات متتالية، ووصلنا إلى قناعة مفادها ضرورة تطليق النتائج السلبية، بداية من لقاء هذه الجولة عندما نستقبل بأرضية ميداننا أولمبي المدية في مباراة ستكون مفخخة، بالنظر إلى تقارب مستوى الفريقين».واستطرد بوغرارة قائلا: «لقد أخبرت الرئيس بأنني مرتاح في دفاع تاجنانت، ولا أفكر في المغادرة، ليمنحني كافة الصلاحيات، ولذلك أتمنى أن أكون عند مستوى تطلعاته وتطلعات الأنصار، وأنجح في إعادة الفريق إلى السكة الصحيحة من جديد. اعتقد بأن ذلك لن يتحقق سوى بمساعدة اللاعبين، الذين أكدوا لي بأنهم سيبذلون كل ما بوسعهم في سبيل إبقاء النقاط الثلاث بملعب إسماعيل لهوى، نحن لا نملك أي بديل عن الانتصار، ونتمنى أن نحظى بدعم الأنصار الذين سيلعبون دورا كبيرا في حسم النتيجة لصالحنا».وبخصوص قضية المدافع المحوري قيطون، الذي قيل بأنه يفكر في فسخ عقده مع دفاع تاجنانت، عقب الانتقادات التي تعرض لها من طرف المسؤولين.  فند بوغرارة الأمر جملة وتفصيلا، و هنا أضاف: «هناك من يريد تلطيخ صورة المدافع قيطون بنشر أخبار لا أساس لها من الصحة عنه. صحيح أنه ارتكب خطأ كلفنا هدف الخسارة أمام إتحاد الحراش، و لكن لا يمكن أن نلومه بمفرده.وعن غيابه عن تدريبات أمس الأول فقد كان ذلك مبررا، بعد أن طلب مني الإذن لأسباب شخصية، ومن يتحدث عن رغبته في الرحيل، فأنا أفند ذلك جملة وتفصيلا  و سيكون حاضرا معنا في لقاء هذه الجولة أمام أولمبي المدية”.       
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى