الكاميرون ـ زامبيا
الأسود للتأكيد و الشيبولوبولوس للتدارك
يستضيف مساء اليوم المنتخب الكاميروني نظيره الزامبي في مباراة لحساب الجولة الثانية من مونديال 2018 بروسيا، تراهن عليها الأسود غير المروضة للإبقاء على حظوظهم في التأهل، من خلال محاولة الظفر بالنقاط الثلاث، وتحين فرصة خطف ريادة المجموعة الثانية رغم الضربات الموجعة التي تلقتها تشكيلة بروس، بفعل لعنة الإصابات التي ظلت تلاحق بعض اللاعبين.
فبالإضافة إلى طوكو إيكومبي و شوبو موتينغ المصابين، سيكون المنتخب الكاميروني محروما في مواجهة اليوم من خدمات مدافعه المتألق هنري بيديمو الذي تعرض إلى تمزق عضلي، خلال الحصة التدريبية ليوم الأربعاء، ما أجبره على العودة إلى فرنسا لتلقي العلاج في عيادة فريقه أولمبيك مرسيليا.
المدرب هيغو بروس الذي حرص على طي صفحة التعادل أمام الجزائر برسم الجولة الأولى، اعتبر في تصريح للصحافة الكاميرونية أن مباراة اليوم مفخخة، و تتطلب برأيه الكثير من الحذر و الصرامة، مشددا على ضرورة تحقيق الفوز لتعزيز حظوظ التأهل، و لو أنه ينتظر رد فعل قوي من منافس جريح، مطالب كما قال بتفادي الهزيمة خشية إعدام حظوظه.
وفي هذا الصدد، يأمل مدرب زامبيا ودسون نيرندا في أداء مباراة كبيرة، وتدارك الخسارة الأولى أمام نيجيريا، موضحا أن زامبيا لن تلعب دور الضحية، بقدر ما ستطرح  كل أوراقها في الميدان، في ظل الروح المعنوية للاعبين بعد الفوز على أوغندا بنتيجة (1 ـ 0) في مقابلة ودية تحضيرية لموعد اليوم.                                                                                
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى