انهزم منتخب سيدات الجزائر مساء أول أمس الاثنين أمام نظيره الأردني (3 ـ 2)، في ثاني مباراة ودية  تجمع المنتخبين اللذين يحضران للاستحقاقات القارية القادمة، حيث سجلت ثنائية الجزائر براهيمي ريان (د18) و مريم  ياسمين بن لزوار (د25). هذا و هيمنت اللاعبات الجزائريات على مجربات اللقاء على مدار  المرحلة الأولى بشكل كلي، من خلال كسبهن كل الصراعات الثنائية، و استحواذهن على وسط الميدان، إلى درجة أن اللعب ظل من جهة واحدة، غير أن التسرع و نقص الفعالية و غياب اللمسة الأخيرة، عوامل حالت دون استغلال الفرص المتاحة بالشكل المطلوب.
على العكس من ذلك، فإن الشوط الثاني عرف استفاقة الأردنيات اللائي استغلين تراجع مستوى وأداء اللاعبات الجزائريات، بفعل الأخطاء التحكيمية لتسجيل ثلاثة أهداف، لتفزن  في ثاني مقابلة إعدادية في ظرف ثلاثة أيام.
الناخب الوطني عز الدين شيح عبر في تصريح صحفي عن ارتياحه للوجه الذي أظهره منتخب السيدات سيما خلال الشوط الأول، موضحا أن المقابلتين الوديتين اللتين أجراهما  المنتخب أمام نظيره الأردني، سمحتا  له بالوقوف على مدى جاهزية اللاعبات                 و استعداداتهن الذهنية و البدنية، تحسبا لتصفيات كأس إفريقيا و بطولة شمال إفريقيا التي ستحتضنها الجزائر في أكتوبر القادم. و رغم الخسارة إلا أن شيح يرى بأن العبرة في  مواصلة العمل و معالجة الاختلال والنقائص داخل المنتخب الوطني، و كذا البحث عن لاعبات  جديدات و صغيرات في السن. و معلوم أن المنتخب الوطني كان قد فاز الجمعة الماضي على الأردنيات بنتيجة (1 ـ 0)، في المباراة الودية الأولى التي احتضنها ملعب « البترا» بالمدينة الرياضية  بالعاصمة عمان، فيما تقدم إلى المركز 74  حسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي  لكرة القدم (فيفا)، الصادر خلال شهر مارس الأخير برصيد 1283 نقطة.                     م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى