ينطلق اليوم بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى التربص الأول للمنتخب المحلي، بمشاركة 21 لاعبا وجه لهم الناخب الوطني رابح ماجر الدعوة.
و ستشرع العناصر الوطنية بداية من صبيحة اليوم بالتوافد على مركز سيدي موسى، أين ستخضع للفحوصات الروتينية، قبيل الانطلاق في التحضيرات الجدية.
و حسب مصادر عليمة فإن الطاقم الفني للخضر قد يضطر لتقليص مدة التربص، بعد إلغاء ودية الإمارات، خاصة و أن كافة الأندية تطالب بضرورة تواجد عناصرها خلال الفترة الإعدادية القادمة، تحسبا للتحضير لمباريات الدور 32 من منافسة كأس الجمهورية، وفي سياق ذي صلة علمنا بأن لاعبي وفاق سطيف سيغادرون تربص المحليين الثلاثاء القادم، من أجل التنقل إلى اسبانيا للانضمام إلى المعسكر التحضيري للنسر الأسود.
و ستكون العناصر المستدعاة لهذا التربص، أمام مهمة إقناع الناخب بإمكانياتها، و إعطائه نظرة جيدة عن مستوى اللاعب المحلي، الذي لطالما تعرض لانتقادات لاذعة، إلى درجة جعلت البعض يطالب بعدم إدراجه ضمن قوائم المنتخب الأول.
 و من دون شك فإن التربص الحالي للاعبين المحليين، سيكون فرصة ثمينة لبعض العناصر التي تريد كسب ثقة الناخب الوطني، للتواجد ضمن قائمة المنتخب الأول مستقبلا.
 يأتي هذا في الوقت الذي ستكون فيه عدة عناصر تحت المجهر قصد إقناع ماجر، الذي هو في رحلة البحث عن دماء جديدة، قبيل تربص المنتخب الأول شهر مارس القادم، أين ستكون العناصر الوطنية على موعد مع خوض مباراتين وديتين من العيار الثقيل.
و من بين الأسماء التي تولي أهمية كبيرة لهذا التربص، نجد مهاجم شباب قسنطينة و هداف البطولة الوطنية محمد أمين عبيد، الذي تعالت الأصوات لمنحه الفرصة مع المنتخب الأول، خاصة في ظل تراجع مستوى لاعبي الخط الأمامي للخضر، و يتقدمهم الهداف إسلام سليماني، الصائم عن زيارة شباك المنافسين لفترة طويلة، شأنه في ذلك شأن مهاجم دينامو زغرب، العربي هلال سوداني الذي لم يعد يبصم على نفس المستويات السابقة.
و سارع رابح ماجر لدعوة محمد أمين عبيد، بعد أن وقف على المواصفات الهجومية التي يمتلكها، حيث يرى بأنه قادر على حل مشكلة الهجوم، التي يعاني منها الخضر منذ عدة أشهر، إلى درجة جعلتهم يكتفون بتسجيل ثلاثة أهداف فقط خلال التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا.
و سبق للناخب الوطني الجديد التأكيد في العديد من المناسبات، بأنه يهدف إلى تكوين منتخب أول من لاعبي البطولة المحلية، بناء على الاتفاق الحاصل مع رئيس الفاف خير الدين زطشي، الذي لا يود السير على خطى سلفه محمد روراوة، الذي كانت سياسته قائمة على المحترفين فقط.
من جهة أخرى أفادت مصادر عليمة بأن الناخب الوطني سيشرع في جولة أوروبية، بعد انتهاء تربص المنتخب المحلي، من أجل المعاينة و الحديث مع كوادر المنتخب الوطني ، و ذلك قبل إعداد قائمته النهائية لتربص شهر مارس، و الذي يراهن عليه لتحقيق انطلاقة جيدة في مشواره كمدرب للخضر.                             مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى