أكد مهاجم النادي الرياضي القسنطيني وهداف البطولة المحترفة الأولى، محمد أمين عبيد بأن الفوز في المباراة المقبلة أمام اتحاد الجزائر، مفتاح التتويج بلقب البطولة، كما كشف خلال الحوار الذي خص به النصر، بأنه وزملاءه تعاهدوا على عدم تضييع أي نقطة داخل الديار.
• تألقت بشكل كبير في ودية عين عبيد، من خلال تسجيلك ثلاثية كاملة، ما تعليقك؟
المباراة أمام فريق عين عبيد مجرد محطة تحضيرية، صحيح الفوز بها بنتيجة ثقيلة، يعتبر أمر مهم بالنسبة لنا، خاصة بعد الخسارة الأخيرة أمام شبيبة الساورة، لكن يجب علينا العمل على تصحيح الأخطاء في مثل هذه الوديات، أما بخصوص تسجيلي ثلاثة أهداف، فهو أمر إيجابي بالنسبة لي، ويمنحني نوعا من الثقة، رغم أن المنافس لم يكن قويا، لكن بمجرد التسجيل وتطبيق تعليمات المدرب، الذي أكد لنا بأن احترام المنافس هو تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف.
• ما سبب فشلك في التسجيل خلال الجولات الأخيرة؟
هذه هي كرة القدم، كل لاعب يمر بفترة فراغ، صحيح لم أسجل منذ فترة طويلة، بالضبط منذ لقاء اتحاد سيدي بلعباس، رغم أنني أحاول في كل مباراة مساعدة زملائي، والبحث عن كيفية الوصول إلى مرمى المنافسين، لكن، ما باليد حيلة وعندما يعاندك الحظ من جهة، ولا تصلك الكرات كثيرا من جهة أخرى، لا يمكنك تحقيق المراد.
• نفهم من كلامك بأن طريقة اللعب لم تساعدك أم ماذا بالضبط؟
لم أقل ذلك، هناك مباريات، سيما خارج الديار وكما تعلمون خلال مرحلة الإياب وبالضبط في الجولات الأخيرة، لعبنا ثلاث مباريات خارج الديار من أصل أربعة أخيرة، وهو أمر طبيعي أن لا تتاح أمامك فرص كثيرة خارج الديار، ناهيك عن كوني غبت عن مباراة أولمبي المدية بداعي العقوبة، ولست بصدد تبرير ابتعادي عن التسجيل ولكن هذه هي الحقيقة.
• ألا ترى بأن مدربي الفرق المنافسة أصبحوا يفرضون عليك رقابة لصيقة؟
أعتقد بأنها ليست حجة، واللاعب مطالب بإيجاد الحلول، صحيح تفرض علي رقابة لصيقة، مثل أي لاعب آخر، ولكن لا يوجد عبيد فقط من لاعبي شباب قسنطينة، ولدينا عدة عناصر ممتازة وقادرة على صنع الفارق.
• الفارق تقلص بينكم وبين أقرب الملاحقين، ما أدخل الشك إلى الأنصار، ماذا تقول لهم؟
الفارق تقلص إلى ثلاث نقاط فقط، لكننا مازلنا في صدارة الترتيب، وسنعمل المستحيل للحفاظ على هذا الفارق، أو توسيعه خلال الجولات المقبلة، وأؤكد لأنصارنا بأننا سنقاتل من أجل إنهاء الموسم أبطالا، ومن غير المعقول أن نفرط في الصدارة التي تربعنا عليها منذ الجولة الخامسة، والآن يجب علينا أن نركز على مباراة اتحاد الجزائر.
• من خلال حديثك عن هذا الموعد، ألا ترى بأنها منعرج مهم؟
بطبيعة الحال، مباراة اتحاد الجزائر منعرج مهم، والفوز بها لا نقاش فيه، نحن اللاعبون تعاهدنا على عدم تضييع أي نقطة داخل الديار، مع ضرورة جلب نقاط أخرى من خارج الديار.
• حالك مثل حال فريقك، تصدرت ترتيب الهدافين، منذ عدة جولات، ألست متخوفا من تضييع هذا التتويج ؟
التتويج بلقب البطولة، أهم بالنسبة لي من الحديث عن الإنجازات الفردية، صحيح أنني أتصدر قائمة الهدافين بفارق هدف واحد عن درفلو، لكنني أفكر في كيفية مساعدة زملائي على تحقيق الهدف المسطر، وهو التتويج بلقب البطولة، وإذا تمكنت من إنهاء الموسم هدافا للبطولة، فذلك سيكون شيئا إضافيا بالنسبة لي.
• بعيدا عن شباب قسنطينة الناخب الوطني وجه لك الدعوة رفقة بلخير للمشاركة في مباراة السعودية،ما تعليقك؟
أنا سعيد للغاية بثقة الناخب الوطني رابح ماجر، لا أخفي عليكم، فالناخب الوطني منحني فرصة المشاركة مع المنتخب الأول ولو لبضعة دقائق، وأما الحديث عن مواجهة السعودية، فأعتقد بأنه سابق لأوانه.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى