زلزال في بيت «الدياربيتي» والدو مؤمن بالبقاء
خلفت الهزيمة الثقيلة التي مني بها فريق دفاع تاجنانت أمام اتحاد بسكرة، الكثير من التساؤلات، على اعتبار أن جميع المعطيات التي سبقت الموعد كانت تصب في صالح رفقاء القائد عايب، لاسيما وأن المباراة جرت دون جمهور بسبب العقوبة المسلطة على الاتحاد.
 ويتخوف محبو «الدياربيتي» من فشل فريقهم في ضمان البقاء، بالرغم من كون حظوظه لا تزال قائمة، خاصة وأنه سيستقبل في الجولة القادمة الجار وفاق سطيف.
وبالرغم من الهزيمة برباعية نظيفة، أمام منافس مباشر يطمح إلى تفادي النزول، غير أن المدرب حمادي الدو أبدى تفاؤلا كبيرا، بقدرة فريقه على ضمان البقاء عند نهاية الموسم، مضيفا أن ما يتمناه هو أن تسود النزاهة في جميع المباريات المتبقية، وشدد على أهمية تصحيح الأخطاء التي وقف عليها في اللقاء الأخير، حيث قال:»نحن مطالبون بنسيان الهزيمة القاسية أمام بسكرة، والتفكير فقط في التحديين المنتظرين أمام سطيف وبلوزداد».
و تابع حديثه بالقول:»صحيح هزيمتنا الأخيرة كانت مفاجئة، لكن لا خيار أمامنا سوى العمل الجدي خلال الفترة المتبقية، لإنقاذ النادي من شبح السقوط».
إلى ذلك، يبقى الثلاثي حداد وعطوش ودمان مهددين بعقوبات قاسية من قبل لجنة الانضباط، وذلك بعد تلقيهم بطاقات حمراء من قبل الحكم الدولي مصطفى غربال بسبب دخولهم في مشادات معه، حيث ينتظر معاقبتهم بحرمانهم من اللعب في مباراتين على الأقل، لاسيما وأن المعلومات تشير لكون الحكم دوّن في ورقة المباراة محاولة الاعتداء على الرسميين في الدقائق الأخيرة، والأكثر من هذا فإن الحارس بوفناش تلقى إنذار احتجاج، ما يعني غيابه هو الآخر عن لعب لقاء الجولة القادمة، وبالتالي فإن الغيابات الإجمالية لتشكيلة «الدياربيتي» في المباراة القادمة أمام الجار وفاق سطيف تبلغ خمسة دفعة واحدة.
وستعود غدا، التشكيلة لأجواء التدريبات من أجل الشروع في التحضيرات الخاصة بلقاء الجولة القادمة أمام الضيف وفاق سطيف، ومن غير المستبعد، اتخاذ إدارة النادي قرارا بغلق أبواب الملعب أمام الأنصار، وذلك خوفا من حدوث أي تجاوزات تكون سببا في التأثير السلبي على تركيز اللاعبين قبل المباراة المحلية الهامة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى