غورماهيا الكيني – إتحاد الجزائر
سوسطــارة لتــأكيد البــداية الواعــدة
يطمح اتحاد العاصمة عشية اليوم بداية من الساعة السابعة محليا (الخامسة بتوقيت الجزائر)، لتحقيق الانتصار أمام مضيفه غورماهيا الكيني، من أجل تأكيد بدايته الواعدة في كأس الاتحاد الإفريقي، وتعزيز حظوظه في سباق المراهنة على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور نصف النهائي.
وسيجد المدرب ميلود حمدي نفسه، مجبرا على التعامل مجددا مع رصيد بشري محدود، نظرا لغياب أكثر من عنصر أساسي، في مقدمتهم هداف الرابطة المحترفة الأولى أسامة درفلو المعاقب، إلى جانب كل من بلجيلالي وشيتة والهجهوج وحامية وحمزاوي لأسباب مختلفة.
وسيعول الطاقم الفني، لتجاوز هذه الغيابات على طموح وحماس لاعبيه الشبان بن خماسة وبن غيث، إضافة إلى سعيود ويايا وبن يحي، الذين أبلوا جميعهم البلاء الحسن في لقاء الجولة الأولى أمام يونغ أفريكانز التانزاني، أين فازت سوسطارة برباعية كاملة، لتدشن المسابقة القارية بقوة، مؤكدة نواياها الحقيقية في إنقاذ هذا الموسم، خاصة وأن الاتحاد خرج خاوي الوفاض محليا، سواء في البطولة أو كأس الجمهورية.
ويتعين على زملاء المخضرم ربيع مفتاح، الذي سيكون أساسيا في هذه المقابلة المهمة، إبداء واقعية كبيرة في التعامل مع فرص التسجيل، من أجل النجاح في
 الوصول إلى شباك المنافس وضمان العلامة الكاملة، خاصة وأن الرزنامة تخدم مصلحتهم في هذه المرحلة من السباق، إذ سيستضيف ممثل كرة القدم الجزائرية في الجولة المقبلة بأرضية ميدانه، ما قد يمكنه من تعزيز رصيده النقطي أكثر.
من جهته، سيحاول فريق غورماهيا الكيني استغلال إقامة المباراة بأرضية ميدانه وأمام أنظار جماهيره، من أجل الفوز بالنقاط الثلاث، وخلط حسابات هذه المجموعة، التي يبقى فيها إتحاد الجزائر أكبر مرشحا للتأهل في صدارة الترتيب العام، خاصة إذا ما نجح في العودة اليوم بالزاد كاملا إلى الجزائر.
علما وأن نادي غورماهيا الكيني، لا يمتلك تقاليدا في هذه المسابقة، ومستوى لاعبيه أقل بكثير من مستوى لاعبي سوسطارة، الذين يمثل غالبيتهم المنتخب المحلي.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى