توزيع سكنات اجتماعية و إعانات ريفية يوم 20 أوت
يُتوقع أن تشهد ولاية قسنطينة يوم 20 أوت المقبل، عملية لتوزيع سكنات اجتماعية و إعانات مالية خاصة بالبناء الريفي، في حين ما تزال مصالح دائرة الخروب التي تضم عددا معتبرا من سكان الولاية، بصدد تحضير قوائم المستفيدين من صيغة العمومي الإيجاري، و التي طمأن رئيس الدائرة بأنها سوف تُنشَر قبل نهاية السنة.
و أكد مدير السكن بالولاية، فخار مسعود، في اتصال بالنصر، أن التوزيع المرتقب في العشرين من هذا الشهر، أي بعد أقل من أسبوعين، يأتي في إطار العملية الوطنية الكبرى التي ستنظم عبر 45 ولاية، بتسليم 30 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ، و ذلك ضمن إحياء الذكرى المزدوجة لمؤتمر الصومام و هجومات الشمال القسنطيني.
و فضّل المسؤول عدم تقديم رقم لعدد الاستفادات، و أكد أنه سيُعرَف خلال الأيام القليلة المقبلة، و ذلك بعد التنسيق بين الجهات المعنية بالولاية و تحت إشراف الوالي، علما أن قسنطينة كانت قد شهدت يوم 19 مارس الفارط، في إطار الاحتفالات بعيد النصر، ترحيل 3 آلاف عائلة من دائرة قسنطينة، باتجاه سكنات عمومية إيجارية بماسينيسا، كما تم في الخامس جويلية المنصرم المصادف لذكرى عيد الاستقلال، توزيع أزيد من 1300 سكن اجتماعي خاص بدائرة الخروب و مناطق الانزلاق بالمدينة القديمة بقسنطينة و كذا 300 إعانة لإنجاز منازل ريفية.
إلى جانب ذلك، سبق لوالي قسنطينة عبد السميع سعيدون، أن كشف بخصوص 1488 سكنا اجتماعيا الواقعة بتوسعة الوحدة الجوارية 20 بعلي منجلي، و المخصصة للمستفيدين المتبقين من  المدينة القديمة، أنها ستوزع في الاحتفالات المخلدة لاندلاع ثورة التحرير، و ذلك يوم أول نوفمبر المقبل.
من جهة أخرى، صرح رئيس دائرة الخروب، الصادق سبيع، في اتصال بالنصر يوم أمس، أن مصالحه لا تزال في إعداد القوائم الجديدة للمستفيدين من السكن العمومي الإيجاري، كما أكد أن التحقيقات بخصوصها متواصلة “على مستويي البطاقية المحلية و الوطنية»، موضحا في هذا الخصوص “لا توجد أية قائمة جاهزة حاليا، فالتحقيقات و الدراسات ما تزال متواصلة”، و أضاف المسؤول بأنه سيتم الإفراج عن القوائم بمجرد إتمام العمل، مؤكدا أن ذلك سيتم قبل نهاية السنة.
و طمأن سبيع بأن عملية دراسة الطلبات الجديدة للسكن العمومي الإيجاري، متواصلة، مضيفا أن عددها ارتفع إلى حوالي ألفي ملف مودع منذ بداية السنة، كما أكد في سياق آخر بأنه “لم يتلق أي معلومات بعد”، بخصوص نصيب دائرة الخروب من استفادات السكن المرتقب توزيعها في 20 أوت المقبل. و سبق لرئيس الدائرة أن صرح بأن القوائم الجديدة للسكن الاجتماعي، تخص 1716 مستفيدا ببلدية الخروب، و 1100 بعين سمارة، إضافة إلى 88 عائلة ببلدية أولاد رحمون، و أضاف أن الدراسة بدأت من أقدم الملفات و وصلت إلى المودعة سنة 2013.
ياسمين.ب

الرجوع إلى الأعلى