كشفت، مؤخرا، مصادر مطلعة للنصر، أن بلديات ولاية أم البواقي، استلمت أزيد من 5 آلاف ملف لطالبي الاكتتاب في صيغة الترقوي المدعم، ويجري العمل لإعداد قوائم المعنيين ورفعها لمديرية السكن لإخضاعها للتحقيقات الإدارية، قبل إعداد القوائم النهائية التي ستمس مؤقتا ألف ملف، وهي الحصة التي استفادت منها الولاية في انتظار استجابة الوزارة الوصية لطلب السلطات بمضاعفة الحصة.
مصادرنا، قالت بأن جميع بلديات الولاية الـ29 باستثناء بلدية الضلعة، استلمت 5400 ملف لطالبي الاستفادة من سكن ضمن الحصة السكنية التيس استفادت منها الولاية والمقدرة بألف وحدة سكنية، وتعمل البلديات بالتنسيق مع مكاتب السكن بالدوائر على ضبط القوائم وتحويلها لمديرية السكن ليتم إخضاعها للبطاقية الوطنية للسكن، حتى يتم غربلة الملفات وشطب كل من لا تتوفر فيه شروط الاستفادة.
وبينت مصادرنا، بأنه ولحد الساعة تم استلام قوائم كل من دوائر قصر الصبيحي وسيقوس وفكيرينة، وباشرت مديرية السكن إجراءات التحقيق الإداري بإخضاع القوائم الاسمية على البطاقية الوطنية للسكن في انتظار استلام القوائم المرفقة بالملفات من طرف بقية الدوائر الأخرى.
و الملاحظ أن عمل البلديات والدوائر عرف تأخرا في ظل استفادة الولاية من الحصة قبل نحو 3 أشهر، وهي حصة قليلة مقارنة بحجم الملفات التي تعكس معاناة شريحة حرمت من الاستفادة من السكنات الاجتماعية لتجاوز راتبها مبلغ 24 ألف دينار.
   أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى