في الوقت الذي يعاني فيه سكان بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، من صعوبة كبيرة في الحصول على المياه، تشهد الوحدة الجوارية 8 تسربا كبيرا لهذه المادة، ما أدى إلى تشكل برك من المياه القذرة و خلّف استياء وسط سكان الحي.
وعبر العديد من قاطني الوحدة المذكورة، عن تذمرهم بسبب برك المياه الملوثة التي تنبعث منها روائح كريهة، مؤكدين أنهم يعيشون على نفس الوضعية منذ قرابة شهرين، وهو ما جعلهم يتخوفون من تفاقم الوضع بانتشار الأمراض، خاصة وأن أبناءهم يضطرون للعب بمحاذاة تلك البرك.
وأكد مواطنون للنصر، بأن تدفق المياه في الحي ليس وليد اليوم، بل يمتد لعدة أسابيع لم يتم خلالها إصلاح هذا العطب، مما جعلهم يألفون تلك المناظر، مستغربين سبب التأخر في إنهاء هذه المشكلة، رغم قدوم بعض عمال مؤسسة «سياكو» بين الحين والآخر، وذكر أحد القاطنين بالوحدة الجوارية 8، أنه سيقيم حفل زفافه بمحاذاة مسكنه ولكنه يتساءل كيف يمكنه ذلك مع المياه التي تنتشر في كل مكان.
و لم يختلف الأمر بالنسبة لسكان حي «ناصري»، حيث يوجد تسرب للمياه مباشرة أمام مدخل إحدى العمارات وذلك منذ أيام، كما يشهد الحي تراكم الأوساخ، ما جعل قاطنيه يناشدون السلطات من أجل التدخل.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى