اعتبر مدرب حمراء عنابة بدر الدين غيموز الهزيمة، التي مني بها فريقه داخل الديار على يد وفاق تبسة، من عواقب انعدام التحضيرات، وأكد على أن الجانب البدني، كان قد صنع الفارق بصورة جلية، وكان العامل الذي حدد النتيجة بنسبة كبيرة.
وأوضح غيموز في هذا الصدد، بأن «الحمراء» دخلت مباشرة أجواء المنافسة الرسمية، بعد فترة تدريب لم تتجاوز الأسبوع، وذلك بسبب الغموض الذي ظل يكتنف الوضعية الإدارية، ومع ذلك فإننا ـ كما صرح ـ «نجحنا في تدشين الموسم بانتصار في باتنة على حساب نجم بوعقال، لكن ذلك الانجاز لا يعني بأن التشكيلة قادرة على مسايرة ريتم المنافسة، بل أننا كنا على يقين بأن الفريق، سيعاني كثيرا في بداية الموسم».
من هذا المنطلق، أكد مدرب حمراء عنابة بأن مردود لاعبيه في مباراة وفاق تبسة، أثبت على عدم قدرتهم على تغطية النقص الفادح في التحضير البدني، بدليل أننا ـ على حد قوله ـ «انهرنا كلية من الناحية البدنية في الشوط الثاني، مما فسح المجال أمام المنافس لإظهار تفوقه من هذا الجانب، الأمر الذي ساعده على قلب الموزاين وإحراز التفوق في اللحظات الأخيرة، رغم أننا كنا نستحق التعادل».
وختم غيموز تصريحه، بالتأكيد على أن هذه الهزيمة لن يكون لها اي تأثير سلبي على معنويات لاعبيه، لأن هذه الانطلاقة كانت منتظرة، وتبقى التشكيلة مطالبة بالعمل أكثر لتجاوز مرحلة الترويض، قبل التفكير في باقي المشوار، لأن الهدف المسطر ينحصر في تكوين فريق تنافسي. بالموازاة، مع ذلك فقد أسفرت أشغال الجمعية العامة الاستثنائية لحمراء عنابة المنعقدة نهاية الأسبوع، عن انتخاب جمال مصدق رئيسا جديدا للنادي خلفا لمحمد الهادي باشا، الذي كان قد رمى المنشفة منذ شهر.
صالح / ف   

الرجوع إلى الأعلى