تتسارع التحضيرات الخاصة بالمؤتمر العاشر لحزب جبهة التحرير الوطني الذي سيعقد نهاية الشهر الجاري حيث نصب أعضاء المكتب السياسي أمس اللجان الوطنية الفرعية السبعة التي ستتولى إعداد الوثائق والنصوص التي ستقدم للمؤتمر، وسيعطي الأمين العام عمار سعداني التعليمة الخاصة بكيفية انتخاب المندوبين لأمناء المحافظات في اللقاء الذي سيجمعه بهم زوال اليوم بمقر الحزب.
التحق عدد معتبر من أعضاء اللجنة المركزية أمس بالمقر الوطني لحزب جبهة التحرير الوطني للمشاركة في عملية تنصيب اللجان الفرعية الوطنية الخاصة بالتحضير للمؤتمر التي أشرف أعضاء المكتب السياسي على تنصيبها أمس، وهي مرحلة متقدمة من  مراحل التحضير للمؤتمر العاشر، بينما سجل غياب البعض الآخر خاصة منهم من يقودون الحركة المعارضة للأمين العام الحالي.
وفي نفس الإطار واستكمالا لعملية التحضير للمؤتمر الذي لم يعد يفصلنا عنه سوى أسبوعين سيعطي عمار سعداني اليوم التعليمة الخاصة بكيفية انتخاب المندوبين للمؤتمر لأمناء المحافظات في اللقاء الذي سيجمعه بهم زوالا بالمقر الوطني للحزب لتنطلق بعد ذلك عملية انتخاب المندوبين.
وقال رشيد عساس عضو المكتب السياسي أن الجميع  يجهل لحد الآن الكيفية التي سيتم بها انتخاب واختيار المندوبين، وهي المرحلة الاصعب في مسار التحضير للمؤتمر.
وينتظر الجميع اليوم حكم العدالة في القضية الاستعجالية التي رفعها عبد الرحمان بلعياط و جماعته لوقف عقد المؤتمر العاشر والتي ستبث فيها العدالة اليوم.
 م- عدنان

الرجوع إلى الأعلى