إسقـــاط 80 اسمـــا مـن قائمـة السكـن الاجتماعــي ببلديــة الخروب بقسنطينــة
أسقطت البطاقية الوطنية للسكن، قرابة 80 مرشحا للاستفادة من السكن الاجتماعي ببلدية الخروب بقسنطينة، فيما لا تزال التحقيقات في ملفات المعنيين بالقائمة المنتظر نشرها قريبا، جارية قبل الإعلان عن الأسماء الأولية.
و حسب ما أكده مصدر مسؤول للنصر، فإن مصالح دائرة الخروب أعدت، إلى حد الآن، قائمة تضم حوالي 1800 مرشح للاستفادة من السكن العمومي الإيجاري ضمن قائمة ثانية، بعد تلك التي نشرت في سبتمبر 2016 و شملت 1412 اسما، و أضاف مصدرنا أنه تم إسقاط ما بين 70 إلى 80 مرشحا أثبتت التحقيقات عدم أحقية استفادتهم، عند تمرير أسمائهم على البطاقية الوطنية للسكن.
رئيس دائرة الخروب الصادق سبيع من جهته، أكد في اتصال بالنصر، على أن موعد الإفراج عن قوائم المستفيدين لم يتحدد بعد، مضيفا بأن التحقيقات لا تزال جارية للتدقيق في قوائم طالبي السكن الاجتماعي، حيث تجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أن والي قسنطينة عبد السميع سعيدون، كان قد صرح، مؤخرا، بأن قوائم السكن لدائرة الخروب، و التي تخص أيضا بلديتي عين سمارة و أولاد رحمون، سيتم الإعلان عنها قبل نهاية الشهر الحالي، إلا أن رئيس الدائرة، قال بأن مصالحه لم تبلغ بتاريخ معين للنشر، مضيفا بأن القرار الأول و الأخير يرجع إلى المسؤول الأول على الولاية.
و بخصوص ملفات طالبي السكن الاجتماعي التي شملتها الدراسة، أكدت مصادرنا أن مصالح الدائرة تقدمت في هذا الخصوص إلى غاية الملفات المودعة سنة 2013، حيث من المنتظر أن يتم إدراج أسماء العديد من طالبي هذه الصيغة، الذين أودعوا ملفاتهم خلال هذه السنة، ضمن القائمة المنتظر نشرها. و في ذات السياق، قال رئيس الدائرة في تصريح سابق، بأن عدد الطلبات المودعة على مستوى مصالحه خلال الثلاثي الأول من سنة 2018، بلغ 1451 طلبا جديدا، تضاف إلى 26 ألفا و 700 ملف تم إيداعها إلى غاية 31 ديسمبر 2017.
تجدر الإشارة، إلى أن البرنامج السكني بدائرة الخروب، يضم إجمالا 5150 وحدة سكنية، وزعت 1412 منها في عملية أولى، في انتظار أن تشمل العملية ذاتها ما تبقى من هذا البرنامج الضخم، على مراحل، خاصة و أن المعنيين بالسكن ينتظرون الإعلان عن القوائم على أحر من الجمر، علما و أن العديد من العائلات تقطن في سكنات ضيقة، فيما تعاني أخرى من تكاليف الإيجار مذ سنوات.
      خالد ضرباني

الرجوع إلى الأعلى