يلتقى فريق ريال مدريد الإسبانى ويوفينتوس الإيطالي، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، الليلة على ملعب سانتياجو بيرنابيو بمدينة مدريد، والتى يسعى لأكثر من 85 ألف مشجع. ويحاول النادى الملكى تعويض خسارته ذهابًا بنتيجة 2-1 فى مدينة تورينو الإيطالية، سجلهما موراتا وتيفيز، فيما سجل البرتغالى كريستيانو رونالدو الهدف الوحيد للفريق الإسباني .

وفى الوقت نفسه، تخطط جماهير ريال مدريد الإسبانى لاستقبال ضخم للفريق على أبواب ملعب سانتياجو برنابيو قبل هذه المواجهة المصيرية، حيث سبق لمشجعى الريال قيامهم بهذا الأمر الموسم الحالى قبل مباراة برشلونة فى الليجا، وأتلتيكو مدريد فى إياب ربع نهائى دورى الأبطال.

واختار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا»، جوناس إريكسون، ليكون قاضيا على موقعة برنابيو، ولن تكون مهمة الحكم السويدى  سهلة على الإطلاق، عندما يدير إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، خاصة ان صاحب الارض يعانى من ضغوطات كبيرة فرضتها خسارته ذهابًا أمام اليوفي، وايضا فقدانه أمل المنافسة على لقب الدورى الإسباني. ويعرف نجوم الفريقين، هذا الحكم جيدا، حيث سبق له قيادة عدة مباريات لهما.

وفى الاطار نفسه، خاض كل من الفرنسى كريم بنزيمه و الألمانى تونى كروس لاعبى ريال مدريد الإسباني، المران الرئيسى لفريقهما، استعدادا للمشاركة بشكل أساسى أمام يوفنتوس الإيطالي. وقد شارك بنزيمه مع فريقه فى المران الثانى له بعد تعافيه من التواء بالكاحل، إلا انه لم يتمكن من المشاركة فى مباراة فريقه الأخيرة فى الدورى الإسبانى أمام فالنسية، الا ان اللاعب الفرنسى سيتواجد فى تشكيلة الفريق الأساسية أمام يوفينتوس الإيطالي، خاصة بعدما تجاوز اختبارات التحمل فى تمارين الفريق الأخيرة وتبدو جاهزيته مقدرة مئويا بـ90٪. فيما تدرب اللاعب الويلزى جاريث بيل، فى قاعة اللياقة البدنية بعد شعوره ببعض الآلام، إلا انها كما تبدو لن تعوقه عن المشاركة امام يوفنتوس. أما "كروس" فقد خرج من المباراة الاخيرة بعد أن تعرض لكدمة، و اثبتت الفحوصات الطبية انه يعانى من إصابة عضلية، ولكن بعد مشاركته فى جزء من المران الجماعى للفريق الملكي، أصبحت مشاركته فى مباراة الليلة مؤكدة إلى حد بعيد. وكتب الدولى الالمانى على حسابه فى تويتر: «خضعت لفحوصات. لا تقلقوا. لنركز على مباراة الأربعاء، اشكر الجماهير على رسائلهم اللطيفة"

أكد الظهير الأيمن لنادى ريال مدريد، دانى كارباخال، أن الصبر وهدوء الاعصاب سيكونان مفتاح التأهل وحسم تذكرة نهائى دورى أبطال أوروبا على حساب ضيفهم يوفنتوس الإيطالي. وقال : "المباراة من 90 دقيقة، علينا أن نجعلها طويلة جدا على يوفنتوس كى يعانوا دون كرة، إنها مباريات نركز فيها على اللعب، منذ ضربة البداية، وسنحظى بدعم جماهيرنا، التى ستكون بالتأكيد اللاعب رقم 12، وإذا ما سجلنا أكثر من هدف، بالتأكيد ستكون الجماهير العنصر الأهم"

بينما أضاف الكولومبى جيميس رودريجيز لاعب ريال مدريد الاسبانى: "أن مواجهة فريقه مع يوفنتوس ستكون صعبة للغاية، ولكننا لا يخاف احد، ولا يوجد من نخشاه مع كل الاحترام لكل فرق العالم". وتابع : "يوفنتوس مثل كل الفرق الايطالية، يدافع بشكل جيد جدًا ولا يترك مساحات، ونحتاج ان نكون فى أفضل حالاتنا لنخترق هذا الجدار الدفاعي، لا بديل أمامنا عن التسجيل لنذهب إلى برلين ولكن المواجهة ستكون صعبة للغاية"

على الجانب الاخر، اعلن نادى يوفنتوس الايطالي، عن اختيار قائده جيجى بوفون حارس مرمى الفريق، للتحدث من العاصمة الاسبانية، لوسائل الاعلام والظهور مع المدرب ماسيمليانو اليجرى فى المؤتمر الصحفى الذى سيسبق لقاء الليلة امام ريال مدريد.

كما أكد أندريا بارزالي، مدافع نادى يوفنتوس الإيطالي، بان على فريقه دخول لقاء الإياب أمام ريال مدريد بقتالية كبيرة دون أى تراخي، خاصة ان المواجهة ستكون على أرض الريال وبين جمهوره، مما سيجعل الأمور صعبة جدًا على يوفنتوس. واضاف : "الفوز فى الذهاب يعطينا دفعة للأمام لكن علينا أن ندخل اللقاء من أجل الفوز ولا شيء آخر". وقال : "لم يكن هناك أحد يراهن على وصولنا لهذا الدور، لكن أثبتنا أنَّنا فريق له وزنه فى البطولة ومع الوصول لهذا الدور طموحنا بات أكبر فأكبر بالوصول للنهائى وتحقيق الحلم"

فيما قال مدافع يوفنتوس الإيطالي، السويسرى ستيفان ليشتاينر: "لقد تحسن مستوانا مباراة تلو الأخرى ولم نمنح الخصم فرصا كثيرة فى مباراة العودة". وأضاف: "لاعبو الريال أقوياء للغاية وليس فقط رونالدو، علينا الاستعداد جيدا ولكن نحن واثقون من التأهل للنهائي". وتابع: «لقد قدمنا مباراة قوية فى الذهاب، لا تزال تتبقى العودة وستكون صعبة للغاية، علينا اللعب جيدا".

الرجوع إلى الأعلى