تحصيص دون كهربــــــــاء وغــــــــاز
أبدى سكان التحصيص الاجتماعي الرمال ببلدية أولاد جلال غرب بسكرة،  تذمرهم الشديد جراء تأخر ربط سكناتهم بشبكتي الكهرباء و الغاز في ظل حاجتهم الشديدة إليهما لإنهاء معاناتهم .
ممثلون عن السكان، أكدوا على أن معاناتهم مازالت متواصلة مع المشكلة المطروحة منذ سنوات طويلة، رغم تلقيهم لبعض الوعود المطمئنة، لكنها لم تلق التنفيذ لحد الساعة.
 و دعا المتضررون إلى ضرورة الإسراع في تجسيد المشروع، خاصة ما تعلق بالغاز و الكهرباء لإنهاء معاناتهم مع المادتين، كما طالبوا بتقديم ضمانات للإسراع في ربط سكناتهم بهذه الطاقة الحيوية و برمجتها في أقرب الآجال.
 و تأتي مطالب السكان حسب ممثليهم في اتصال بالنصر، بعد الشكاوى العديدة الموجهة للجهات المختصة مقابل وعود المسؤولين و المنتخبين بحل المشاكل و إدراجها ضمن برامج مشاريع الربط بالطاقة الكهربائية.
 إلا أن ذلك بقي حبرا على ورق، الأمر الذي دفعهم إلى المطالبة مجددا و التعبير عن رفضهم المطلق للوضعية التي يعيشونها في منطقة تفتقر للكثير من المرافق.
و من أجل توفير الحد الأدنى من ذات الطاقة، اضطر السكان إلى تأمينها بطريقة عشوائية من المناطق المجاورة، رغم مخاطر العملية و أكدوا على أنهم يعلقون آمالا عريضة على السلطات الولائية من أجل التدخل و رفع الغبن عنهم لترقية إطارهم المعيشي.إلى ذلك أثار السكان مشكلة غياب التهيئة الحضرية و المشاكل التي تواجههم عند تساقط القليل من الأمطار، مطالبين بضرورة إيجاد حل نهائي لمشاكلهم التي تحولت مع مرور الوقت إلى هاجس يؤرقهم.السلطات المحلية من جهتها، أقرت بمعاناة السكان و أكدت على أن مشروع تزويدهم بذات المادتين، مسجل منذ سنوات، لكن دخوله تحت طائلة التجميد حال دون تنفيذه. 

  ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى