قررت الرابطة المحترفة لكرة القدم، إجراء مواجهتي شباب قسنطينة ومولودية الجزائر هذا الموسم، دون حضور جمهور الفريق الضيف.
وجاء في بيان للرابطة نشر على موقعها الإلكتروني، أن الهيئة المسؤولة على تسيير المنافسة في رابطتيها الأولى والثانية، تأسف لاتخاذ مثل هذه القرارات، غير أنها راعت في هذا الإجراء سلامة أنصار الفريقين، خاصة بعد تدهور علاقة محبي وأنصار الناديين، إثر الأحداث التي صاحبت مواجهة نصف كأس الجمهورية للنسخة الماضية، التي جمعت فريقي شبيبة القبائل ومولودية الجزائر بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.
وأضاف البيان، أن القرار تم اتخاذه بعد التشاور مع مسؤولي الفريقين، وهو إجراء معمول به في عدة بطولات أجنبية، داعية أنصار الفريقين للاستجابة لهذا النداء وتفهم ماهية الإجراء.
وكانت مديرية الأمن لولاية قسنطينة دعت أمس أنصار شباب قسنطينة إلى عدم التنقل إلى الجزائر العاصمة لحضور مقابلة فريقهم ضد مولودية الجزائر، تفاديا لوقوع مشاكل قد تؤدي إلى الإخلال بالنظام العام.
ونشرت المديرية  على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشورا جاء فيه بأن «أمن ولاية قسنطينة يدعو أنصار «السياسي» إلى تجنب التنقل نحو العاصمة لأجل حضور المباراة المنتظرة وهذا لتفادي أية مخاطر قد تمس بالأشخاص والممتلكات، والابتعاد عن الإخلال بالنظام العام، الذي يحتمل أن يتسبب فيه أشباه الأنصار»، كما جاء في المنشور أيضا، بأن هذا الأمر من «مصلحة الأنصار والفريق ككل»، حيث ذكرتهم المديرية بأن المباراة ستُبثّ على التلفزيون.
كريم - ك/س.ح

الرجوع إلى الأعلى