تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن دائرة شلغوم العيد بولاية ميلة خلال اليومين الماضيين من توقيف 5 أشخاص و حجز نصف رطل من المخدرات و 148 قرص مهلوس .
و بحسب مصدر أمني فان هذه العملية النوعية تمت بعد الاستغلال الجيد لمعلومات متعلقة بتحركات مروجي المخدرات و المؤثرات العقلية، حيث سارع عناصر الفرقة إلى وضع خطط محكمة و سلسلة مداهمات مكنتهم من توقيف شخص على مستوى شارع خليفي عبد الرحمن متلبسا بحيازة 140 قرصا مهلوسا و مبلغ مالي 19000دج من عائدات الترويج.
في سياق ذي صلة تمكنت ذات العناصر على إثر مداهمة قامت بها بالقرب من مسجد الزيتونة من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، الذي أبدى مقاومة عنيفة أثناء توقيفه حيث عثر بحوزته على كمية من المخدرات قدر وزنها بـ 26.5 غرام ومبلغ مالي يقدر بـ 18600 دج .
كما تم توقيف شخص آخر يقوم بترويج المخدرات على مستوى حي عبد الله باشا بشلغوم العيد و بحوزته 03 قطع من المخدرات و 08 أقراص مهلوسة، ليتم تحويله إلى مقر أمن الدائرة ، حيث تم فتح تحقيق في القضية و توقيف شريكه فيما بعد .
التحقيق مع المشتبه فيه الأول مكن عناصر الشرطة من تحديد هوية الممون الرئيسي لهما و توقيفه و هو شخص يبلغ من العمر 33 سنة، بعد إخضاع مسكنه لعملية تفتيش عثر المحققون على  كمية من المخدرات قدر وزنها بـ 178 غرام و مبلغ مالي 24900 دج من عائدات الترويج و كذا قاطع ورق يستعمل لتقطيع مادة المخدرات .
لتقدر الكمية المحجوزة إجمالا بـ 252.8 غرام من الكيف المعالج و 148 قرص مهلوس.
بعد إنجاز 03 ملفات جزائية منفصلة ضد المعنيين تم تقديمهم أمام النيابة التي أصدرت في حقهم أمر إيداع رهن الحبس المؤقت.
ص. بوضياف

الرجوع إلى الأعلى