نحو توزيع 15 ألف وحدة سكنية قبل نهاية السنة بباتنة
كشف، أول أمس، والي باتنة، عن تسطير برنامج لبلوغ توزيع أزيد من 15 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ قبل نهاية السنة الجارية 2018، وأكد الوالي عبد الخالق صيودة خلال أشغال الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي، على قطع خطوات هامة في تجسيد برامج السكن بالولاية خاصة خلال السنة الحالية التي عرفت توزيع حصص كبرى.
والي باتنة وفي كلمته بمناسبة دورة المجلس الشعبي الولائي التي حملت اسم المجاهد المتوفي قبل أيام، مسعود عبيد، تطرق لمدى تجسيد وتطور المسار التنموي بالولاية منذ شهر جويلية 2017 إلى غاية شهر سبتمبر المنقضي من السنة الجارية، وأشار في قطاع السكن إلى بلوغ توزيع 12 ألفا و 492 وحدة سكنية من مختلف الصيغ مع نهاية شهر أكتوبر الجاري بما فيها الحصة الموزعة بمناسبة إحياء احتفالية الذكرى الرابعة والستين لاندلاع الثورة التحريرية والتي قدرت بـ2360 سكنا من مختلف الأنماط.
و أشار المسؤول الأول للهيئة التنفيذية، إلى تسليم 2803 سكنات بمناسبة ليلة القدر في شهر رمضان الماضي، و5061 وحدة سكنية خلال الاحتفالات المخلدة لعيدي الاستقلال والشباب في الخامس جويلية الماضي و1368 سكنا وزع بمناسبة الذكرى المزدوجة ليوم المجاهد ومؤتمر الصومام المصادفة للعشرين من شهر أوت، وتوزيع 900 سكن آخر في يوم عاشوراء المصادف لتاريخ العشرين من شهر سبتمبر المنقضي.
و أعلن الوالي عن التحضير لتوزيع حصة أخرى كبيرة من السكنات قبل نهاية السنة ليبلغ العدد الإجمالي المتوقع 15 ألفا و 387 سكنا.
والي باتنة كان قد تطرق لمختلف القطاعات ناهيك عن السكن وكشف عن استفادة الولاية من أغلفة مالية هامة رصدها وزير الداخلية خلال زيارته الأخيرة للولاية، منها ما هو موجهة لمشاريع توسيع الربط بالغاز والكهرباء عبر مختلف البلديات قصد توصيل الغاز لفائدة أزيد من عشرة ألاف نسمة بالغاز، و توصيل حوالي خمسة آلاف عائلة بالكهرباء.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى