مشاريع لتشجيع عودة السكان إلى أعالي جيجل
شرعت، السلطات الولائية بجيجل، خلال السنوات القليلة الماضية، في تخصيص غلاف مالي معتبر لضمان عودة السكان، خصوصا في ما يتعلق بتهيئة الطرقات.
و أوضحت مصادر مطلعة، بأنه و في إطار إعادة إعمار الأرياف و بعث ديناميكية جديدة في المناطق الجبلية، شرع في ترميم محور الطريق الولائي رقم 137 الرابط بين بلدية العوانة و سلمى بن زيادة، و الذي وصلت نسبة الأشغال به إلى حدود 60 بالمائة، فيما تتواصل أشغال التهيئة بالمحور الرابط بين الطريق الولائي 170، و الطريق الوطني 43 بمنطقة تازة، و كذا الطريق الولائي 137 بمنطقة  ‘’لمقيل» إلى غاية بلدية سلمى بن زيادة، على مسافة 14 كلم.
و قد شرعت السلطات و على رأسها والي الولاية، بزيارات ميدانية إلى المناطق الجبلية، حيث استمع لانشغالات مواطنين بالجهة الغربية، و المتمثلة أساسا في فتح المسالك و ربطها بالطرق الرئيسية المنجزة أو التي هي في طور الإنجاز، و كذا تدعيمهم برؤوس الأبقار و الماعز، الكهرباء الريفية، التزويد بالمياه الصالحة للشرب، البناء الريفي و خلايا النحل. و أشار مسؤول السلطة التنفيذية، إلى أن جل المطالب أخذت بعين الاعتبار، مؤكدا على أن كل الاقتراحات قدمت في شكل برنامج إلى السلطات العليا في البلاد، يتمثل في التكفل بكل المطالب. و تجدر الإشارة، إلى تخصيص غلاف مالي يقارب 60 مليار سنتيم لإعادة الاعتبار للطرقات الولائية و البلدية .
   م.م

الرجوع إلى الأعلى