الاثنين 3 جوان 2024 الموافق لـ 26 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
ساهم بها متربصون بالتكوين المهني بالوادي: مشاريع مبتكرة في ميدان تطوير العمل الفلاحي
ساهم بها متربصون بالتكوين المهني بالوادي: مشاريع مبتكرة في ميدان تطوير العمل الفلاحي

اقتحم متربصون في مراكز التكوين المهني والتمهين بولاية الوادي، عالم الابتكار من خلال مشاريع تخرج مبتكرة في مجالات مختلفة تسهل عليهم ولوج عالم الشغل...

  • 02 جوان
وزارة الاتصال: اختتام الدورة التكوينية حول الإطار الدستوري والقانوني للرئاسيات
وزارة الاتصال: اختتام الدورة التكوينية حول الإطار الدستوري والقانوني للرئاسيات

اختتمت، مساء أمس السبت، بمقر وزارة الاتصال أشغال الدورة التكوينية لفائدة وسائل الإعلام، والموسومة بعنوان الإطار الدستوري والقانوني للانتخابات...

  • 02 جوان
مجلس الوزراء: النص الكامل
مجلس الوزراء: النص الكامل

  ترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم، اجتماعا لمجلس الوزراء، تناول عروضا تخصّ تمويل...

  • 02 جوان

قالمة


قطاع الحماية المدنية يتدعم بهيكل جديد بتاملوكة  
تدعم قطاع الحماية المدنية بقالمة، بهيكل جديد في بلدية تاملوكة الواقعة بسهل الجنوب الكبير الذي يتربع على مساحة واسعة تتخللها سهول زراعية هامة، و شبكة طرقات تعرف حوادث مستمرة.  
و قد أعطى والي قالمة إشارة انطلاق هذا المرفق الهام، مؤكدا عزمه على تطوير قطاع الحماية المدنية بالولاية و إعطائه المكانة اللازمة باعتباره من القطاعات الحيوية في مجال التنمية الاقتصادية و الاجتماعية بالمنقطة.   
المرفق الجديد عبارة عن مركز تدخل متقدم يضمن خدماته لسكان مدينة تاملوكة و القرى المجاورة، و يقدم المساعدة لمستعملي الطريق الوطني 102 الرابط بين وادي الزناتي و أم البواقي، و يعد هذا المحور من أهم الطرقات العابرة لإقليم ولاية قالمة، حيث يعرف كثافة مرور كبيرة و حوادث دامية خلفت الكثير من القتلى و الجرحى في السنوات الأخيرة، و شكلت هذه الحوادث تحديا كبيرا لفرق الحماية المدنية نظرا لعزلة المنطقة، و بعدها عن الوحدة الرئيسية بوادي الزناتي و الوحدة الثانوية بعين مخلوف.  
كما يقدم المركز الجديد خدماته للمزارعين بسهل الجنوب الكبير، و خاصة خلال فصل الصيف عندما تندلع حرائق المحاصيل الزراعية متسببة في خسائر مادية كبيرة كل سنة.  
و ظل سكان تاملوكة يطالبون بوحدة للحماية المدنية للمساعدة في إجلاء المرضى و ضحايا حوادث المرور و إخماد حرائق المحاصيل و أخيرا تحقق مطلبهم، و أصبحت خطوط النجدة و سيارات الإطفاء و الإجلاء جاهزة لتقديم المساعدة لواحدة من أشهر السهول الأقاليم المنتجة لأجود أنواع القمح بالجزائر.  
فريد.غ

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com