30مليــــــار سنتيـــم  لتعبيــــد  طرقـــــات المدينــة

شرعت بلدية سكيكدة في مشروع هام لإعادة تأهيل وتعبيد طرقات المدينة التي تعرف وضعية سيئة، حيث تم التكفل بنسبة 70 في المائة من طرقات المدينة بغلاف مالي يصل إلى 30 مليار سنتيم على مسافة تقارب 30 كلم حسب ما علم من رئيس المجلس محمد بوقروة.
وتم توزيع المشروع حسب ما ذكر محدثنا على العديد من المقاولات من أجل الإسراع في إنهاء الأشغال على مستوى أحياء 20 أوت، الزرامنة، بويعلى، بوعبار باتجاه طريق ليلو، سيد أحمد صالح بوالكروة، الاخوة ساكر، القبية إلى غاية واد الوحش.
 و تشهد المدينة في الآونة الأخيرة ورشات في مختلف الأحياء والشوارع، مثل  إعادة تزفيت وتعبيد الطرقات والتخلص من الوضعية الكارثية التي كانت عليها، حيث توجد أحياء طرقاتها عبارة عن شبه مسالك،  وكأنك ليس في مدينة ما جعل أصحاب سيارات الأجرة يحجمون عن التنقل إليها خوفا من الأعطاب التي تلحق بمركباتهم.
وعاد بنا محدثنا إلى الزيارة التي قام بها السفير الأمريكي إلى مقر البلدية لينفي بشدة ما يتردد في الشارع عن إهداء البلدية للسفير لوحات وتحف أثرية متواجدة ببهو مقر البلدية،وهي الأخبار التي أحدثت ضجة كبيرة حسبه لدى المواطنين والجمعيات المهتمة بالآثار، مؤكدا بأن الهدايا كانت رمزية تم اقتناؤها من خارج سكيكدة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى