8 سنوات سجنا لمتهم بالتسبب في وفاة كهل بباتنة
سلطت أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة، على المتهم «ب.ح» البالغ من العمر 32 سنة، عقوبة ثماني سنوات سجنا نافذا، عن تهمة الضرب والجرح العمدي مع سبق الإصرار المفضي إلى الوفاة، فيما برأت شقيقه «ب.ك».
وكان ضحية الاعتداء و هو كهل في الستينيات من العمر، قد دخل في شجار مع المتهمين بمشتة عجيسة ببلدية الجزار في شهر فيفري من سنة 2015، حيث وحسب تصريحات المتهمين وخالهما، فإنهما خرجا يوم الوقائع على متن سيارة خالهما للبحث عن فرس اختفت وضاعت منهما، وأثناء السير اعترضهما الضحية الذي رفض، حسبهما، مرورهما بأرضه وقام برشق المركبة بالحجارة ما أدى إلى كسر زجاجها الأمامي.
وذكر المتهم المدان، بأنه نزل من السيارة لاستفسار الضحية عمَا إذا شاهد الفرس الضائعة، ليتفاجأ به يرشقهم بالحجارة فما كان منه إلا أن رشقه أيضا بالحجارة في وقت تراجع شقيقه بالسيارة إلى الخلف و لم دخل مع الضحية في شجار، كما أضاف أن الضحية كان يحمل بيده مجرفا رافضا مرور أي شخص على الطريق.
وكان خال المتهمين قد أكد بأنه طلب منهما البحث عن الفرس التي ضاعت منه بعد أن خرج هو الآخر إلى مشتة القرايش للبحث عنها، وأضاف بأن ابني أخته اتصلا به ليخبراه بدخولهما في خلاف مع الضحية بسبب منعهما المرور، مصرحا بأنه وفور توجهه إلى مكان تواجدهما، وجد الضحية يحمل مجرفة وأمام منزله ثلاث شاحنات وسيارة لمقاول متوقفة بسبب حجارة متوسطة الحجم، استخدمت لقطع الطريق، كما قال بأنه وجد المقاول يتحدث إلى الضحية لكي يتركه يواصل الأشغال. وصرح الخال أيضا بأنه في تلك الأثناء طلب من الضحية، بعد الشجار، أن يفسح الطريق للمقاول غير أنه أقسم ألاَ يمر حتى يعيد صيانة الطريق التي أفسدوها بعد أن كلفته ماله لإصلاحها في وقت سابق، وبعد ذلك سأله عن سبب عراكه مع أبناء أخته وكسره لزجاج واجهة السيارة، فردَ عليه بأنه فعل ذلك بسبب اعتدائهما عليه بالضرب. زوجة الضحية وأبناؤه أكدوا بأن والدهم توفي بسبب كسر ضلعين من قفصه الصدري، بعد تعرضه للضرب من طرف المتهمين، مما أدى إلى نزيف داخلي استدعى مكوثه بالمستشفى لأيام، قبل أن يلفظ آخر أنفاسه، وكانت الزوجة قد صرحت بأن الضحية أخبرها بأن المتهمين انهالا عليه ضربا بسبب اعتراضه على مرورهما عبر طريق غير معبد وتنتظر صيانتها من طرف المقاول.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى