استدعاء 170 أستاذا من القائمة الاحتياطية بباتنة  
كشفت، أمس، مديرية التربية لولاية باتنة في بيان لها، عن استدعاء 170 أستاذا ناجحا في قوائم الاحتياط، لتغطية العجز المسجل في المناصب الشاغرة بالطور الابتدائي عبر مختلف بلديات الولاية، وأوضح البيان الصحفي، بأن عملية الاستعانة بالناجحين في القوائم الاحتياطية في مختلف الأطوار التعليمية، مازالت قائمة إلى غاية نهاية سنة 2018 .
بيان مديرية التربية لولاية باتنة، جاء فيه بأن استدعاء قوائم الاحتياط ضمن مسابقة التوظيف الخارجي لسنة 2018، يتم على دفعات بعد تحرير المناصب المالية الشاغرة، وأكدت المكلفة بالإعلام على مستوى مديرية التربية على أنه تم مؤخرا استدعاء دفعة تعد الرابعة من قوائم الاحتياط للدعم المستمر للطواقم التربوية في مختلف مؤسسات الطور الابتدائي، التي تشهد عجزا في التأطير و مست رتبة أستاذ ناجح في القوائم الاحتياطية بتخصصات العربية، الأمازيغية و الفرنسية.
و تتواصل عملية استدعاء الناجحين بقوائم الاحتياط بصفة خاصة في الطور الابتدائي الذي يشهد عجزا في التأطير، و أكدت مصالح التربية لولاية باتنة، على أن العملية تجري في ظروف جيدة تنفيذا لتعليمات وزيرة التربية القاضية بالاستعانة بالناجحين في قوائم الاحتياط لسد المناصب الشاغرة.
و أشار بيان الولاية، إلى استدعاء دفعة رابعة، أول أمس الثلاثاء، تتكون من 30 ناجحا برتبة أستاذ مدرسة ابتدائية، بينهم 25 مدرس لغة عربية و 5 لغة فرنسية.
و أوضح البيان الصحفي لمديرية التربية، بأنه تم بلوغ استدعاء 170 ناجحا احتياطيا منذ الشروع في عملية الاستعانة بقوائمهم عبر أربع دفعات، موزعين بين 137 تم استدعاؤهم في رتبة أستاذ مدرسة ابتدائية للغة العربية، و28 آخرين ضمن نفس الرتبة للغة الفرنسية، و5 مستدعين في رتبة أستاذ مدرسة ابتدائية للغة الأمازيغية.
و أشار ذات المصدر، إلى أن عملية استدعاء الناجحين الاحتياطيين في الطور الابتدائي، ستبقى سارية المفعول موازاة مع تحرير المناصب المالية لدعم المؤسسات التربوية و تغطية العجز بالمؤسسات التربوية عبر مختلف البلديات و ذلك إلى غاية الواحد و الثلاثين من ديسمبر لهذه السنة، أو في حالة الإعلان عن مسابقة توظيف جديد تخص الطور الابتدائي و هو ما ينطبق على الطورين المتوسط و الثانوي، حسب بيان مديرية التربية، بالأخذ بعين الاعتبار شغور المناصب المالية من جهة و وفقا لأولوية الترتيب من جهة أخرى.
يـاسين/ع   

الرجوع إلى الأعلى