ربط عشرات العائلات بشبكتي الغاز و الكهرباء الريفية
كشفت، يوم أمس، مديرية توزيع الغاز و الكهرباء بولاية برج بوعريريج، عن اتمام جميع الترتيبات لإطلاق شبكة الغاز الطبيعي و دخولها حيز الخدمة بقرية تيحمامين التابعة لبلدية العش و التجمعات السكنية ببلدية القصور مركز، في الزيارة المرتقبة لوالي الولاية اليوم الخميس.
و ستستفيد من هذه المشاريع، 140 عائلة بالربط بشبكة الغاز الطبيعي، أي ما يعادل 840 نسمة، بعد إنهاء جميع الأشغال و إخضاع الشبكة للتجارب التقنية التي تسبق مرحلة الاستغلال و انجاز شبكة التوزيع التي بلغ طولها أزيد من 51 كيلومترا، بالإضافة إلى القناة الناقلة، في المشروع الذي كلف خزينة الدولة مبلغا قدره 19.2 مليار سنتيم.
و بالإضافة إلى هذين المشروعين، سيتم ربط  25 عائلة  بالكهرباء الريفية بقرية غفستان التابعة لبلدية العش، بشبكة توزيع طولها 1.31 كلم و غلاف مالي قدره 780 مليون سنتيم.                                                  
و أكدت المكلفة بالإعلام على مستوى المديرية، على الشروع في حملات التحسيس و التوعية بالقرى و التجمعات السكانية حديثة الاستفادة من شبكة الغاز، لتنبيههم بمخاطر سوء استعمال الغاز الطبيعي و حثهم على ضرورة احترام مقاييس الأمان في استعمال هذه المادة الطاقوية، التي يمكن أن تتسبب في حوادث الاختناقات في حال إهمال الشروط الواجب اتباعها في توصيل الشبكة و نظام التهوية.
ع/ بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى